الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دورات تدريبية لـ650 شابًا ورائدة بالبحيرة للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 20/يناير/2020 - 01:55 م

نظمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، دورات تدريبية بهدف التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، لرائدات وطلاب وشباب محافظة البحيرة، بالتعاون والتنسيق مع محافظة البحيرة، والمجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للطفولة والأمومة، وذلك في إطار خطة عمل المبادرة الرئاسية “مراكب النجاة” استعدادًا لانطلاقها في محافظة البحيرة.

وتأتي هذه الدورات التدريبية، تزامنًا مع زيارة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة غدًا الثلاثاء لمحافظة البحيرة، التي تعد المحطة الثانية ضمن مبادرة “مراكب النجاة”، إذ إنها واحدة من أكثر المحافظات المصدرة لظاهرة الهجرة غير الشرعية.

نبيلة مكرم: “مراكب النجاة” تتوج دور مصر في مكافحة الهجرة غير الشرعية

من جانبه، صرح وائل فراج مدير عام إدارة متابعة الهجرة غير الشرعية بوزارة الهجرة، أن الدورات التدريبية تعد جزءًا رئيسًا في عملية التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، خاصة وأنها تستهدف فئات عمرية مختلفة ومؤثرة بالمجتمع، وجاء الاهتمام بشريحة الطلاب والشباب والمرأة، وفق دراسات عدة تؤكد ارتباطهم المباشر بظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وأضاف فراج، أن هذه الدورات التدريبية جاءت خلال الأيام 18-19-20 يناير الجاري، شارك خلالها 150 رائدة من المحافظة، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، كذلك شهدت الدورات مشاركة 500 طالب “أقل من 18 عامًا” وشاب على مدار يومين، بالتعاون والتنسيق مع النائبة أمل زكريا مقررة المجلس القومي للطفولة والأمومة بمحافظة البحيرة.

وزيرة الهجرة تلتقي المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي بشأن مبادرة “مراكب النجاة”

وأكد فراج، أن المشاركين بالدورات التدريبية للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية ضمن مبادرة “مراكب النجاة”، يمثلون أداة قوية من أدوات وزارة الهجرة لتحقيق أهداف المبادرة، من خلال التأثير في محيطهم ونقل ما تلقوه من تدريب وتوعية لذويهم وأقاربهم، حتى تصل المبادرة مختلف الفئات المستهدفة.

وجدير بالذكر، أن الدورات التدريبية اعتمدت على منهج تفاعلي يقوم على مشاركة المتدربين في أنشطة جماعية شملت التعريف بمفهوم الهجرة غير الشرعية، والإشارة للدوافع الجاذبة للهجرة بصورة غير شرعية، كما استندت على تجارب حقيقية لأناس خاضوا هذه التجربة الصعبة واستعراض ما تعرضوا له من مخاطر عديدة نتيجة ذلك.

اجتماع تنسيقي لانطلاق “مراكب النجاة” بالبحيرة: لا بد من محاربة الهجرة غير الشرعية

تابع مواقعنا