الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إجراء عاجل من وزارة الصحة لمنع تكرار حادث طبيبات المنيا (خاص)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 20/يناير/2020 - 05:36 م

إجراءات جديدة تحاول من خلالها وزارة الصحة والسكان مواجهة حالة الهجوم الكبيرة، التي تعرضت لها في الأيام القليلة الماضية، وذلك بسبب وفاة طبيبات وإصابة أخريات في حادث طريق، بسبب إلزامهم بحضور تدريب لمواجهة سرطان الثدي في القاهرة.

وكشف مصدر في وزارة الصحة والسكان، إقامة التدريبات للأطباء في المرحلة المقبلة بالمحافظات، مبينًا أن المحافظات مجهزة لذلك، ويقام داخلها التدريبات والتأهيل للأطباء منذ فترة طويلة، مشيرًا إلى أن الحادث الأخير قضاء وقدر ولا يعد مسؤولية الوزارة.

“أنا حامل”.. طبيبة تفقد طفلها بحادث المنيا بعد رفض “الصحة” استثناءها من حضور تدريب بالقاهرة (صور)

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″، أن التدريب في القاهرة لأطباء المحافظات نادر، ويأتي لزيادة التأهيل في حال وجود أطباء عالميين أو أصحاب خبرة عالية، إلا أن ذلك سيتم مراعاته خلال الفترة المقبلة لعدم تكرار حادث المنيا الأخير.

في السياق ذاته، تحاول الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اتخاذ قرارات سريعة من شأنها تخفيف حدة الهجوم عليها، عن طريق اتخاذ قرار رسمي باعتبار الطبيبات المتوفيات شهداء، حيث أشارت إلى أن طبيبات المنيا المتوفيات نحتسبهم شهداء عند الله.

وأعلنت الوزيرة زيارتها لأسر الطبيبات في المنيا في القريب العاجل لتقديم واجب العزاء، في الوقت الذي استنكرت تحميلها أسباب الحادث، قائلة: “ماذا يعني توفير وسائل نقل آمنة؟!، وسائل النقل كلها مراقبة في الدولة وآمنة، ولا يصح أن نقول هؤلاء نوفر لهم وسائل نقل آمنة ولا نوفر لغيره وسائل آمنة”.

شقيقة إحدى ضحايا “أطباء المنيا”: “أختي صلت فجر يوم الحادث.. وكانت تخشى ركوب الميكروباصات”

تابع مواقعنا