الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“إزاي تلحق حد بلع حبة حفظ الغلال القاتلة؟”.. سموم كفر الشيخ تجيب (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 20/يناير/2020 - 04:57 م

قالت الدكتورة انتصار عبد المنعم نظمي مسئول ملف السموم بالرعاية الحرجة بمديرية الصحة بكفر الشيخ، إنه يمكن إنقاذ أو الحد من مفعول حبة حفظ الغلال، من تناولها أو من قام ببلعها، عن طريق منعه من شرب الماء، أو القيام بـ”القيئ” لأن ذلك سيؤثر عليه.

وأضافت، أنه في هذه الحالة يقوم المصاحب للحالة بإعطائه زيت فقط ، ويفضل شرب زيت البرافين المتوفر في الصيدليات، لحين طلب الإسعاف لنقل الحالة إلى أقرب مستشفى.

انتحار شاب بحبة حفظ الغلال القاتله بكفر الشيخ

وأكدت نظمي، أن الأطباء بمستشفيات المحافظة، تم تدريبهم على طرق التعامل مع هذه الحالات، عن طريق عمل الإسعافات الأولية، وغيرها من الإجرئات الطبية المتبعة.

وأشارت نظمي، أن هناك مشكلة تواجه الأطباء، وهي أنه حتى الآن لا يوجد مضادات تسمم لقرص حبة حفظ الغلال، وأن ما يقوم الأطباء بفعلة ما هي إلا إجرائات مساعدة.

كان اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، أصدر تعليمات لرؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والمدن، ومديريات التموين والصحة والطب البيطري والزراعة، لحظر تداول حبة حفظ الغلال في غير المنافذ المعدة لذلك، والقيام بحملات تفتيشية دورية حرصًا على حياة المواطنين وصحتهم.

وتابع محافظ كفر الشيخ، أن الدولة تبذل جهودًا من أجل الحفاظ على حق المواطن في حياه كريمة، وتحرص على القضاء على كل ما يضر بالصحة العامة وما يكدر الأمن العام، حيث تلاحظ في الفترة الماضية تزايد لحالات الانتحار عن طريق أقراص فوسفيد الألومنيوم والمعروفة مجتمعيًا باسم “حبة حفظ الغلال”.

وتابع محافظ كفر الشيخ، أنه كلف الجهات المعنية من وحدات محلية والمديريات المعنية بضرورة القيام بحملات تفتيشية دورية حرصًا على حياة المواطنين وصحتهم، بالإضافة إلى القيام بضرورة حملات توعية للمواطنين بمخاطر استعمال هذه الحبوب وبيان خطورتها.

تابع مواقعنا