الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الخارجية” تحذر من أي إجراءات تنتهك الحقوق القبرصية وتهدد أمن واستقرار شرق المتوسط

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 20/يناير/2020 - 12:07 ص

أعلن المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، تأكيد مصر على حقوق جمهورية قبرص وسيادتها على مواردها في منطقة شرق المتوسط، وذلك في إطار ما يقضي به القانون الدولي واتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار، بما في ذلك المناطق التي منحت فيها قبرص ترخيصاً للتنقيب البحري عن النفط والغاز.

وحذر المتحدث باسم الخارجية، في بيان صحفي، من تداعيات أي إجراءات أحادية تنتهك الحقوق القبرصية وتهدد أمن واستقرار منطقة شرق المتوسط، مُؤكداً على ضرورة الالتزام باحترام وتنفيذ قواعد القانون الدولي وأحكامه.

وفي وقت سابق، قال يورجوس لاكوتريبس وزير الطاقة القبرصي، خلال كلمته بالاجتماع الوزارى الثالث لمنتدى غاز شرق المتوسط، إن نجاح المنتدى يعد دليل قوى على الرؤية المشتركة للأعضاء المؤسسين لتعزيز الرخاء والاستقرار بشرق المتوسط خاصة بعد التداعيات الأخيرة بالمنطقة.

وألمح وزير الطاقة القبرصي، إلى أن توقيع مذكرة التفاهم بين تركيا وليبيا يعد دليل على استراتيجية تركيا لانتهاك القوانين الدولية، وأن الهدف الأساسى لانشاء المنتدى هو السيطرة الكاملة على مواردنا الغازية والتعاون لمصلحة الشعوب وفق قواعد تحترم حقوق الأعضاء، مؤكدًا أن المنتدى سيسهم فى حل المشكلات التي تواجه الشركات للعمل فى المناطق الاقتصادية.

تابع مواقعنا