الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعيين المستشار علي عبد الله وكيلًا لمحكمة الاستئناف بالكويت

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 20/يناير/2020 - 12:25 م

أصدر مجلس القضاء الكويت، قرارًا بتعيين المستشار محمد سليمان عبد الله، وكيلًا لمحكمة الاستئناف، بدءًا من اليوم الاثنين 20 يناير، وذلك وفقًا لصدور مرسوم، يحمل قرار رقم 8 لسنة 2020.

وزارة العدل تحسم الجدل بشأن الإعلان عن وظائف جديدة بمكاتب ومأموريات الشهر العقاري

والمستشار على محمد سليمان، الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، ترقى في مصر وتقلد عدة مناصب قضائية، حتى تمت إعارته إلى وزارة العدل الكويتية، ومحكمة الاستئناف التابعة لها، وترقى في المناصب القضائية هناك حيث تولى رئيسًا للدائرة التجارية حتى صدر المرسوم الأميرى بتعيينه وكيلاً لمحكمة الاستئناف.

وشمل المرسوم الذى حمل رقم 8 لسنة 2020، النشر فى الجريدة الرسمية لدولة الكويت، بعد تنفيذ وزير العدل له ابتداء من مطلع الشهر.

ويعد هذا المنصب أرفع منصب قضائي يمكن أن يتولاه قاضي مصري في دولة الكويت حيث لا يوجد في محكمة الاستئناف إلا رئيس محكمة فقط ويعتبر المستشار علي سليمان صاحب أرفع منصب قضائي بعد رئيس محكمة الاستئناف وهو يعادل درجة وزير بدولة الكويت، ويعتبر المستشار علي سليمان وهو ثاني قاضي مصري في تاريخ القضاء الكويتي يتولى هذا المنصب حيث تولاه المستشار فاروق علي الدين لمدة عام واحد قبيل إحالته للمعاش تكريمًا له، كما أن المستشار علي سليمان يعتبر أصغر قاضي مصري يتولى هذا المنصب المهم.

 

تابع مواقعنا