الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قررت الاعتزال.. لقاء سويدان تفضل الحياة الأكاديمية على التمثيل (تفاصيل)

القاهرة 24
فن
الإثنين 20/يناير/2020 - 09:00 م

أعلنت الفنانة لقاء سويدان قرار اعتزالها الفن نهائيًا، حسب ما صرحت، حيث نشرت قرارها عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قائلة: “وبعد فترة طويلة من عدم القدرة على مسايرة التغيرات اللي بتحصل حوالينا قررت ما فضلش متأرجحة ما بين مبادئي وما أؤمن به وبين مهنة بحبها واشتغلتها من طفولتي ولكن لم تعد تحكمها الموهبة ولا المعايير العادلة”.

وأضافت: ”مهنة أصبحت عبئًا نفسيًا وعصبيًا على الفنان الذي يحترم فنه وذاته، لذا قررت أن أترك التمثيل والغناء نهائيًا من الآن، قرارًا لا رجعة فيه بإذن الله”.

وتابعت: “ملحوظة أنا لا عندي اكتئاب ولا يأس وده مش قرار انفعالي، أنا سعيدة بقدرتي على اتخاذ القرار ده”.

وكشف مصدر مقرب من لقاء سويدان، في تصريح خاص لـ”القاهرة24″، أن الفنانة كانت تجد صعوبة في المشاركة في العديد من الأعمال الفنية، وتعاني من سيطرة الشللية على أغلب شركات الإنتاج خلال السنوات الماضية، الأمر الذي جعل مشاركتها في الأعمال الفنية قليلة جدا.

وأضاف المصدر أن الفنانة لقاء سويدان عرض عليها خلال الفترة الماضية عرض من قبل جهات مرموقة في مدينة دبي، بأن تقوم بالتدريس هناك للطلاب، وذلك بمقابل مادي كبير ومغرٍ جدا بالنسبة لها، مما دفعها للموافقة على العرض وفي نفس الوقت إثارة البلبلة ومعرفة رد فعل الجمهور حول اعتزالها المجال الفني، خاصة أن مدة العقد التي وقعته يمتد لسنوات .

وأوضح المصدر أنه تحدد يوم 25 من الشهر الجاري، موعدًا لسفر الفنانة لقاء سويدن إلى الإمارات وتحديدا دبي.

جدير بالذكر، أن الفنانة لقاء سويدان بدأت مشوارها الفني، مع اثنين من كبار نجوم الفن وهما أحمد زكي وسعاد حسني، من خلال مسلسل “حكايات هو وهي”.

لعدم قدرتها على مسايرة التغيرات.. لقاء سويدان تعتزل التمثيل نهائيًا بلا رجعة

وتمتلك لقاء سويدان رصيدًا كبيرًا في عالم الفن بين السينما والغناء والدراما، حيث شاركت في أكثر من 100 مسلسل وأبرزها “رأفت الهجان”، “القاصرات”، “العطار والسبع بنات”، “البيت الكبير”، وغيرها، وقدمت في السينما، عددًا من الأفلام التي أثرت في مسيرتها وأبرزها: “خليك في حالك”، “خالتي فرنسا”، وغيرها.

تابع مواقعنا