السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لوقف الذبح خارجها.. “الحكومة” تُعلن تطوير 147 مجزرًا بتكلفة 1.6 مليار جنيه (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 20/يناير/2020 - 02:17 م

أعلن وزيرا الزراعة والتنمية المحلية تنفيذ خطة متكاملة لتطوير ورفع كفاءة 147 مجزرًا على مستوى الجمهورية بتكلفة 1.6 مليار جنية على 3 مراحل بالتعاون بين الوزارتين، على أن المرحلة الأولي العاجلة تتضمن المجازر الأكثر احتياجًا وتشمل تطوير 46 مجزرًا بتكلفة 545 مليون جنية وسيتم الانتهاء منها في يونيو 2020.

وقال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إن المرحلة الثانية تتضمن تطوير 46 مجزرًا بتكلفة 505 ملايين جنيه والمرحلة الثالثة تتضمن تطوير 55 مجزرًا بتكلفة 550 مليون جنيه، مؤكدًا التنسيق مع وزارة الزراعة والمحافظات لتحديد المجازر المطلوب رفع كفاءتها وتحديد متطلبات التطوير.

وأكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على اهتمام الوزارة بالتركيز على تطوير المجازر الكبيرة وتحديثها على أحدث النظم التكنولوجية، بناءً على توجيهات القيادة السياسية بحيث يتم تطوير مجزر كبير على الأقل في كل محافظة، وذلك بهدف القضاء على الذبح خارج المجازر مع ضرورة وجود مجازر صغيرة تكون قريبة من الكتل السكنية خاصة في المراكز والقرى على أن يتم تنفيذ المجازر الكبري بالتوازي مع مجازر المرحلة الأولى، مشددًا على ضرورة ضرورة الالتزام بالخطة الزمنية التي يتم التنفيذ من خلالها.

واستعرض الوزيران خلال الاجتماع مشروع إنشاء المجزر الآلي الجديد بمحافظة دمياط ويتضمن منطقة تصنيع استثماري ومحجرًا صحيًا ومحطة تدوير مخلفات لإنتاج منتج نهائي للاستهلاك والاستثمار ومنطقة خدمات ليتم استغلال امتداد المجزر لأعمال التطوير والتصنيع لمنتجات المجزر عن طريق مساهمة القطاع الخاص.

واتفق الوزيران، على ضرورة إجراء مزيد من الدراسات الاقتصادية لتحقيق الاستغلال الاقتصادي الأمثل لجميع المجازر وتوجيه اهتمام خاص للمجازر ذات الكثافة العالية في ذبح رؤوس المواشي والالتزام بتطوير المجازر الصغيرة بالجودة والمواصفات المطلوبة.

تابع مواقعنا