الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم العالي: إطلاق “أبليكيشن” لتوفير أسرّة عناية مركزة وحضانات للمرضى

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 20/يناير/2020 - 05:30 م

فاجأ عصر اليوم الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، مستشفى بنها الجامعي، لتفقد الخدمة الطبية بها بحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والذي كان في زيارة ميدانية لمركز ومدينة بنها، اضطر لقطعها لمرافقة الوزير خلال جولته بالمستشفى، بمشاركة الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، والدكتور مصطفى القاضي رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية.

أكد الوزير خلال جولته، أن المستشفيات الجامعية تعد عصب الخدمة الصحية على مستوى الجمهورية، لما تملكه من خبرات وكفاءات وأساتذة وإمكانيات علمية وعملية، حيث تعد الركيزة الأساسية لتقديم الخدمة الصحية، بمختلف أنحاء الجمهورية وثقة المواطن فيها بلا حدود.

أعلن الوزير خلال الجولة، أن الوزارة بصدد إطلاق تطبيق إلكتروني على أجهزة المحمول، للتنسيق بين المستشفيات الجامعية لتوفير أسرّة عناية مركزة وحضانات، من خلال الدخول على الأبليكشن وتسجيل بيانات طالب الخدمة وتوجيه الحالة لأقرب مستشفى، أو محافظة لتلقي العلاج اللازم وإنقاذ حياة المريض.

أوضح الوزير، أنه بمجرد التسجيل على التطبيق سواء لطلب خدمة الحضانات والعناية المركزة أو التحاليل والإشاعات، يتم الرد على طالب الخدمة برسالة تحدد له مكان تقديم الخدمة المتوافر، في أقرب مكان، مشيرًا إلى أن التطبيق سيساهم في تقليل معاناة طالبي الخدمة، وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين في البحث عن الخدمة الطبية، وخاصة في الحضانات والعناية المركزة.

قال الوزير، إن الزيارة تأتي في إطار متابعة الخدمات، التي يقدمها المستشفى للمواطنين حيث تستقبل أكثر من 1500 مريض يوميًا، بجانب الطوارئ واستقبال الحوادث لوقوعها في مفترق طرق الوجه البحري، وهي البوابة الرئيسة للدخول إلى القاهرة، ما يمثل ضغط عمل على المستشفى، وهو أمر يحتاج منّا كوزارة دعم للمستشفى وتطوير الطوارئ بها.

أعلن الوزير، أنه جرى رصد 500 مليون جنيه من الوزارة، لتطوير أقسام الطوارئ في المستشفيات الجامعية، وستكون مستشفى جامعة بنها في مقدمة المستفيدين من هذا الدعم في المرحلة الأولى.

وأضاف الوزير، أن أطباء المستشفيات الجامعية يعملون في ظل ضغط وأعداد متزايدة من المرضى، على مدار الساعة ومطالبين بأداء جيد، مشيرًا إلى أن الوزارة أطلقت مبادرة لمكافأة هؤلاء الأطباء والمتميزين منهم من خلال المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية من خلال ترشيح المتميزين في الأطقم الطبية، والتمريض والفنيين والعاملين في المنظومة الطبية وسنتكفي بتدريبهم في الخارج، كنوع من أنواع المكافأة في أي مستشفى على مستوى العالم، حيث جرى رصد 200 مليون جنيه لهذه المبادرة، من خلال الإدارة العامة للبعثات والتعاون المصري الياباني، في مجال التدريب ومبادرة البنوك المصرية لدعم المتميزين بهدف تشجيع كل أفراد المنظومة لتقديم خدمة متميزة لأهالينا في كافة المستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية.

وأشار الوزير، أنه في ضوء الإمكانيات المتاحة بالمستشفيات الجامعية، تؤكد حاجة المحافظات الكبيرة في مجالات الأورام، والوزارة تعمل على التوسع في كافة الخدمات الطبية وخاصة في مجال الأورام لتقليل معاناة المواطنين والازدحام على الخدمة في المراكز الطبية المتخصصة، العواصم الكبرى ومحروم منها بعض المحافظات.

وعلق الوزير على أزمات الأطباء وأهالي المرضى، وخاصة في أقسام الاستقبال، قائلًا: “هذا إرث ثقافي للمصريين ولكن الطبيب لا يصح أن يباشر الحالة تحت ضغط المرافقين للمرضى وهو أمر نحاول تدريب الأطباء على تحمله، ودائمًا ما ننصحهم بضبط النفس مع تقديم الخدمة المتميزة المرضية للمواطن خلال تقديم الخدمة الطبية”.

تضمنت جولة الوزير الاطمئنان على أداء قسم الاستقبال، بالمستشفى حيث ألتقى المواطنين واستمع للشكاوى الخاصة بهم، واصطحب مرافق المريضة كانت تشكو من عدم تقديم الخدمة الجيدة للمريضة، حيث اطمئن عليها وأمر بتوفير كافة أوجه الرعاية لها.

كما تفقد الوزير أقسام العلاج الطبيعي والعناية المركزة ،ووحدات حضانات الاطفال الجديدة بالمستشفى وكبسولة العمليات الجديدة بالمستشفى تحت الإنشاء والتي تعد الأحدث لتقديم الخدمة الطبية للمترددين على المستشفى.

تابع مواقعنا