• بحث عن
  • اكتشف مرضه وهو بجانب عادل إمام.. تفاصيل إصابة الفنان يوسف فوزي بشلل رعاش

    سهر عوض

    صُدم جمهور الفنان الكبير يوسف فوزي ، بظهوره في أحد اللقاءات، وهو في حالة يرثى لها، بسبب عدم اتزانه لإصابته بشلل رعاش مؤخرًا، مما أدى إلى اعتزاله الفن نهائيًا.

    وكان الفنان قد اكتشف إصابته بهذا المرض، عام 2015، حسبما صرح في أحد المداخلات التلفزيونية، أنه كان يصور مشهدًا مع الفنان الكبير عادل إمام في مسلسل “أستاذ ورئيس قسم”، حيث كانوا في سرداق عزاء ولاحظ الزعيم اهتزاز يد يوسف فوزي، الأمر الذي جعلهم يكتشفونه.

    وبعدها شارك في مسلسل”ولي العهد”، الذي قام ببطولته الفنان حمادة هلال، وكان حينها ازداد التعب عليه، فطلب من مخرج العمل عدم إظهار يده في المشاهد حتى لا يحدث أي خطأ بالمسلسل.

    وعندما اشتد المرض على الفنان، قرر أن يعلن للجميع إصابته المرض بشكل رسمي.

    والفنان الكبير من مواليد عام 1945، لأب مصري وأم بريطانية، درس بمدرسة الجلاء الخاصة، وكان من زملائه حسين ومصطفى فهمي، والمخرجين علي بدرخان وأحمد يحيى، وحصل على بكالوريوس التجارة من جامعة القاهرة لينطلق منها للوسط الفني.

    ونشأ الفنان في أسرة محبة للفن وعاملة به، فوالده كان يعمل مهندسًا للصوت بأستوديو مصر في الأربعينيات من القرن الماضي، ووالدته تخرجت في معهد “رادا” بإنجلترا، والذي يُعد من أشهر معاهد التمثيل في العالم، وبدأت والدة الفنان يوسف فوزي حياتها الفنية بالعمل كـ”موديل”، حيث تمتعت بجمال فائق، وحصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 1936.

    وكان أول ظهور له على شاشة السينما من خلال فيلم “النمر الأسود” مع الفنان الراحل أحمد زكي، ثم شارك في العديد من الأعمال الدرامية منها مسلسل “أنا وهؤلاء”، “فارس بلا جواد”، “ملح الأرض”، “عايش في الغيبوبة”.

    كما شارك في العديد من الأفلام في فترة سبعينات القرن العشرين مع نادية الجندي ومحمد مختار وقام أيضًا بالتمثيل مع الفنان أحمد زكي في فيلم الهروب وبعض الأفلام الحديثة مثل “ظرف طارق” مع النجم أحمد حلمي، “بوشكاش” مع الفنان محمد سعد.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق