• بحث عن
  • السيسي يعرب عن سعادته بلقاء الأمير وليام ورئيس وزراء بريطانيا (صورة)

    أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سعادته بلقاء الأمير وليام نجل ولي عهد بريطانيا، وبوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا، على هامش فعاليات قمة “إفريقيا – بريطانيا للاستثمار”.

    وكتب السيسي، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “سعدت اليوم بلقاء الأمير وليام نجل ولي عهد بريطانيا، والسيد بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا، على هامش فعاليات قمة (إفريقيا – بريطانيا للاستثمار)، في إطار مباحثات سبل التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية الممتدة بين البلدين”.

    الرئيس السيسي

    وفي وقت سابق، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، مع الأمير وليام، دوق كامبريدج ونجل ولي عهد بريطانيا، وذلك بمقر قصر باكينجهام الملكي في لندن”.

    وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أعرب في مستهل المباحثات مع الأمير ويليام، عن التقدير لحفاوة الاستقبال البريطاني، مشيدًا بعلاقات التعاون المصرية البريطانية الممتدة، وما بلغته من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة خلال الفترة الأخيرة، ومؤكدًا تطلع مصر لتعزيزها، لا سيّما في مجالات السياحة والتعليم، وكذا على المستويين الاقتصادي والتجاري من خلال تعظيم حجم الاستثمارات البريطانية في مصر.

    الأمير ويليام يشيد بدور مصر في الشرق الأوسط خلال لقائه السيسي

    من جانبه؛ رحب الأمير ويليام الرئيس، معربًا عن تقدير بريطانيا لمصر على المستويين الرسمى والشعبي، مشيدًا بخطوات إصلاح الاقتصاد المصري والمشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها، ومؤكدًا حرص بريطانيا على مساندة جهود مصر التنموية ودعمها في كافة المجالات من خلال تبادل الخبرات والاستثمار المشترك.

    الرئاسة: السيسي عقد مباحثات ثنائية مغلقة مع رئيس وزراء بريطانيا

    كما أشاد الأمير ويليام بالدور المحوري الذى تضطلع به مصر على صعيد ترسيخ الاستقرار فى الشرق الأوسط وإفريقيا وتحقيق التعايش بين الأديان ودعم الحلول السلمية للأزمات القائمة بمحيطها الإقليمي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق