• بحث عن
  • انطلاق حفل تأبين نقابة الأطباء لشهيدات حادث المنيا بدقيقة حداد (صور وفيديو)

    بدأ منذ قليل، فعاليات حفل تأبين طبيبات المنيا، واللاتي رحلن بعد حادث أليم على طرق الكريمات، خلال الأسبوع الماضي، بسبب التدريب الإلزامي لوزارة الصحة، وذلك بالنقابة العامة للأطباء.

    غياب قيادات وزارة الصحة عن حفل تأبين طبيبات المنيا بنقابة الأطباء

    غاب قيادات وزارة الصحة عن حفل تأبين طبيبات المنيا في نقابة الأطباء، والمقام اليوم ضمن إجراءات النقابة للمطالبة بحقوقهن.

    وتقيم النقابة العامة لأطباء مصر، داخل مقر النقابة العامة بدار الحكمة بالقاهرة، حفلًا لتأبين حادث طبيبات المنيا “شهداء مهنة الطب والتعسف الإداري من وزارة الصحة”؛ للطبيبات الثلاثة رانيا محرم، سماح نبيل، نورا كمال.

    نقابة الأطباء
    نقابة الأطباء

    وقال الدكتور ناصر زغلول، نقيب أطباء المنيا، خلال تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24”، إن النقابة الفرعية بالمنيا سشاركة في يوم التأبين، ومن المقرر أن النقابة الفرعية بالمحافظة ستقيم يومًا مماثلًا لتأبين الطيبات الضحايا بمشاركة أسرهن.

    وأوضح، أن شقيقة الطبيبة الراحلة الكبيرة عادت أمس من السعودية، لتلقي عزاء شقيقتها، وأصيبت ووالدتها بالانهيار التام في العزاء.

    داخل نقابة الأطباء
    داخل نقابة الأطباء

    تأبين طبيبات المنيا

    وفي وقت سابق، نعت نقابة الأطباء، ضحايا الحادث الأليم الذي شهدة طريق الكريمات صباح اليوم الأربعاء، والذي راح ضحيته 4 أشخاص وإصابة 16 آخرين، وذلك أثناء توجه 15 طبيبا لتنفيذ تكليف التدريب الإلزامي في القاهرة.

    “أنا حامل”.. طبيبة تفقد طفلها بحادث المنيا بعد رفض “الصحة” استثناءها من حضور تدريب بالقاهرة 

    وقال بيان النقابة: “وقع حادث مروع لعدد 15 طبيبة من المنيا أثناء توجههن للتدريب في برنامج مبادرة صحة المرأة بمعهد التدريب بالقاهرة دفعة تكليف 2017، نتج عن الحادث وفاة طبيبتين وشخصين آخرين وتم نقل المصابين إلى مستشفيات حلوان و15 مايو ومعهد ناصر لتلقي الرعاية الطبية”.

    وتابع البيان: “وقد توجه إلى مستشفى معهد ناصر للاطمئنان على المصابين كل من الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، والدكتورة نجوى الشافعى وكيل النقابة، والدكتور إيهاب الطاهر أمين عام النقابة، والدكتور محمد عبد الحميد أمين الصندوق، والدكتورة منى مينا عضو المجلس السابق، والدكتور أحمد صفوت عضو مجلس نقابة أطباء القاهرة، ومن وزارة الصحة كل من الدكتور شريف وديع مساعد وزيرة الصحة، والدكتور محمد شوقي وكيل وزارة الصحة بالقاهرة، كما توجه الدكتور أحمد السيد مقرر لجنة الشباب إلى مستشفى 15 مايو للاطمئنان على المصابين هناك”.

    بعد وفاة جنينها.. استئصال رحم طبيبة من ضحايا حادث المنيا (مستند)

    وقد أعلنت لجنة الشباب عن دعوة كافة شباب الأطباء لحضور التأبين وتأكيد وقوفهم صفًا واحدًا لرد حق زملائهم الطبيبات وإرسال صوت شباب الأطباء إلى المسئولين وللاطلاع على الخطوات التصعيدية القادمة، يأتي ذلك تطبيقًا لقرارات مجلس النقابة العامة للأطباء.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق