• بحث عن
  • تنفق على أيتام.. غضب واستياء بعد مصادرة حي شبرا الخيمة لـ”كارو” تملكه سيدة (صور)

    علاء النجار_القليوبية

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    1070
    المتعافون
    241
    الوفيات
    71

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    1203140
    المتعافون
    246760
    الوفيات
    64744

    جدل كبير شهده موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محافظة القليوبية، بعد قيام مسئولي حي شبرا الخيمة باستيقاف سيدة تقود عربة “كارو”، ومصادرتها بدعوى أنها تقوم بنبش وفرز القمامة بالشوارع وهو ما يضر بالبيئة، ويزيد من مشكلة انتشار القمامة علي حد قول المسئولين.

    سيدة الكارو في القليوبية
    سيدة الكارو في القليوبية

    وتصدرت صورة رئيس الحي، خلال استيقافه السيدة وضبط العربة صفحات السوشيال ميديا، وعلق عليها النشطاء الذين أبدوا غضبهم، من الحملة قائلين إن الحي به مشاكل أكبر من كون سيدة تسير بعربة كارو، لجمع القمامة وفرزها مطالبين بتوفير أماكن للفرزة والنبش لجمع القمامة، بدلا من مطاردتهم في الشوارع، وخاصة وأن معظمهم ممن لا يجدون عمل دائم، واضطروا لتوفير لقمة عيش، ودخل لهم ولابنائهم.

    علق مستخدمو مواقع التواصل على ضبط السيدة، وبجانبها أطفالها الصغار بحجة الحفاظ علي المظهر العام للشوارع.

    وقال حساب باسم هيما:”أعجوبة الست دي مسرقتش الأرض اللي ورا القسم وعملت عليها عماير، مابنتش على ماسورة الغاز، وخدت الطريق وعملة عليه برج، ما حولتش حي شرق من جزر المالديف لعشوائيات، ملقتش شغلانة أفضل من دي عشان تاكل عيالها، وكل طموحها شوية ازايز بلاستيك أو كانز عشان تبعهم وتجيب رزق عيالها”.

    سيدة الكارو في القليوبية

    وطالب حساب أخر باسم ماهر أبو العلا، بتقديم اعتذار لهذه السيارة وعدم مصادرة العربة الخاصة بها قائلا لاحول ولاقوة إلا بالله”.

    من جانبه قال الدكتور بكر عبد المنعم رئيس حي شرق شبرا الخيمة، لـ”القاهرة 24“، أن الحملة تأتي في إطار تعليمات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بمواجهة ظاهرة النبش والفرز وجامعي القمامة من المنازل، خارج منظومة الحي لرفع وجمع القمامة.

    وأشار رئيس الحي، أن المحافظ كلف السكرتير العام للمحافظة بقيادة الحملة المكبرة لمنع سير النقل البطىء حفاظاً، على المظهر العام للشوارع والميادين، والتي شارك فيها الإدارات التنفيذية و شرطة المرافق.

    وتابع، أن الحملة أسفرت عن منع ومصادرة 18 عربة كارو، ما بين عربات أثناء السير بالطريق العام وعربات تستخدم من قبل النباشين، والفريزة للقمامة و التى تقوم بتشويه المظهر العام، كما تم مصادرة مخلفات الفرز (الجونيات) الموجودة.

    سيدة الكارو في القليوبية
    سيدة الكارو في القليوبية

    وأشار بكر، إلى أنه جرى تركيب لوحات إرشادية، للتنبيه بعدم مرور تلك العربات بالطريق العام والشوارع العمومية، بمختلف نطاق الحى فى إطار تحسين مستوى الخدمات والشكل الحضاري للشوارع والميادين، وعدم الإضرار بالحركة المرورية للمركبات وتوفير السيولة المرورية.

    نبش القمامة في الشارع

    وأكد بكر، أن الحملة هدفها تنفيذ القانون، كما أن فرز ونبش القمامة في الشارع مخالفة صريحة، مشيراً إلى أنه يجري الآن العمل علي قدم وساق لإقامة المحطة الوسيطة، لجمع القمامة والتي ستساهم في كل المشكلة بشكل كبير والقضاء على الظاهرة، مؤكدا أن الحي يحترم المواطنين وأنه جرى التعامل مع الحالة بالقانون دون إرهاب، وإبلاغها بالمخالفة حتى لا تتكرر مرة أخرى.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق