• بحث عن
  • أول إجراء من محافظ القليوبية بواقعة “سيدة الكارو”

    القليوبية – علاء النجار

    قال الدكتور بكر عبد المنعم رئيس حي شرق شبرا الخيمة، ردًا على واقعة مصادرة عربة “كارو” خاصة بسيدة تعمل في القمامة، بأحد شوارع الحي، إن اللواء عبد الحميد الهجان أمر بوقف قرار مصادرة العربة وإعادتها لصاحبتها وأخذ تعهدًا عليها بعدم ممارسة إلقاء القمامة بالشوارع.

    وأوضح بكر، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن السيدة من أبناء مدينة الخصوص وتعمل في فرز وجمع القمامة وتقوم بنقل المخلفات من الخصوص لإلقائها في شوارع شبرا الخيمة بعد فرزها.

    وأكد بكر، أن حملات مصادرة عربات الكارو يأتي تنفيذ للقرار رقم 1175 لسنة 2019 والذي أصدره اللواء الهجان، بحظر مرور العربات الكارو التي تجرها الدواب بشوارع أحمد عرابي و15 مايو و135 وبهتيم إسكو الدائري ومسطرد ترعة الإسماعيلية بشبرا الخيمة.

    تنفق على أيتام.. غضب واستياء بعد مصادره حي شبرا الخيمة لـ”كارو” تملكه سيدة (صور)

    أضاف بكر، أن القرار تضمن ضبط العربات التي تسير للمادة الأولى بعرفة الحي المختص ويحرر ضدها المحضر اللازم قانونًا.

    وأشار بكر، إلى أن هذه الحملات تتم تحت إشراف المحافظ ويقودها الدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام للمحافظة ونجحت خلال الأيام الماضية في 26 محضرا من بينهم محضر السيدة المشار إليها.

    أكد بكر، أن الحملة هدفها تنفيذ القانون مؤكدًا أن فرز ونبش القمامة في الشارع مخالفة صريحة، مشيرًا أنه يجري الآن العمل على قدم وساق لإقامة المحطة الوسيطة لجمع القمامة والتي ستساهم في كل المشكلة بشكل كبير والقضاء على الظاهرة، مؤكدًا أن الحي يحترم المواطنين وأنه جرى التعامل مع الحالة بالقانون دون إرهاب وإبلاغها بالمخالفة حتى لا تتكرر مرة أخرى.

    أشار بكر، أنه جرى تركيب لوحات ارشادية للتنبيه بعدم مرور تلك العربات بالطريق العام والشوارع العمومية بمختلف نطاق الحي في إطار تحسين مستوى الخدمات والشكل الحضاري للشوارع والميادين وعدم الإضرار بالحركة المرورية للمركبات وتوفير السيولة المرورية.

    وكان عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا صورًا لإيقاف سيدة تقود “عربة كاروا” تجمع من خلالها القمامة، من قبل رئيس حي شبرا.

    وأظهرت الصور التي تم تداولها أن السيدة تبكي بحرقة خشية القبض عليها.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق