• بحث عن
  • سيدة الكارو بعد تسلمها العربة: أعيش ظروفًا صعبة وأبحث عن لقمة عيش بشرف (صور)

    القليوبية – علاء النجار

    في غرفة صغيرة لا تتعدى المترين بعزبة الصفيح بمنطقة الخصوص، على مشارف القاهرة، تعيش أسرة “آية . ش”، 20 عاما والتي عرفت بـ”سيدة الكارو” مع والدتها ووالدها وشقيقتين وشقيقين، يعولون 3 أطفال أنجبت هي منهم اثنين هما يوسف ومحمد، وجميع أفراد الأسرة لا يعرفون لهم عملا سوى جمع القمامة والمخلفات وفرزها؛ لتوفير الاحتياجات المعيشية لإعالة هذه الأسرة وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها.

    وقالت آية ـسيدة الكاروـ إنها تقطن هي وطفلاها في غرفة مشتركة مع أسرتها، عقب طلاقها، مشيرة إلى أنها تخرج للعمل من أجل الإنفاق على ولديها وأسرتها، مشيرة إلى أنها تبحث عن لقمة العيش بشرف.

    وروت آية، أنه يوم الواقعة كانت في طريقها لجمع القمامة بمنطقة حي شرق بشبرا الخيمة وعند نزولها كوبري مسطرد فوجئت باستيقافها عند منزل الكوبري ومصادرة العربة منها، وسط توسلاتها للمسئولين بأن يتركوها، وخاصة أنها لم تضبط وهي تلقي القمامة في الشارع إلا أنه جرى تطبيق القانون وحرزوا العربة الكارو منها.

    وتابعت: “انصرفت لأبحث عن حل وفوجئت بتوصل الحي لشخصيتي وأرسلوا في طلبي لتسليمي العربة، وفي الحي علمت أنه جرى نشر صوري على النت وفيس بوك، وطالب الناس برد العربة لي وحل مشكلتي”.

    ووجهت آية الشكر للمحافظ اللواء عبد الحميد الهجان والدكتور بكر عبد المنعم رئيس الحي، لاستجابتهما للمطالب وتسليمها العربة مرة أخرى، مؤكدة أنها تبحث فقط عن لقمة العيش مطالبة بمراعاة حالها ومساعدتها على توفير مصدر رزق دائم لها ولأسرتها.

    من جانبها قالت “هالة ش” شقيقة “آية” الكبرى، إن أسرتهم التي تتكون من شقيقة أخرى وأب وام وشقيقين هما “رمضان 20 سنة وشعبان 12 سنة” يعيشون في غرفة وحمام في ظروف قاسية، مؤكدة أنهم يؤجرون العربة الكارو بـ50 جنيها في اليوم لجمع القمامة وفرزها لإعالة 15 فردا من الأسرة.

    وأضافت أنها ليست المرة الأولى التي يتم مصادرة العربة منهم وسبق أن جرى ضبطها مرة سابقة واضطررنا لاستدانة 200 جنيه لإعادتها، مطالبة بتوفير مكان لفرز وجمع القمامة يستطيعون فيه ممارسة عملهم دون مطاردة.

    أول حديث لـ”سيدة الكارو”: “بأجّر العربية يوميًّا عشان أسترزق من الزبالة” (فيديو)

    شابة عشرينية في مقتبل العمر، ربما ساقها قدرها لحظ يختلف عن بنات جيلها، لتمتهن مهنة أوقعتها في قبضة حملة لرئيس حي شرق شبرا الخيمة، عند أول كوبري مسطرد، بدت على الشابة العشرينية ملامح الشيخوخة رغم حداثة سنها، وجعل شكلها أكبر سنًا مما تبدو عليه.

    “القاهرة 24” التقى آية محمد الشحات، والشهيرة بصاحبة واقعة “عربة الكارو” في شبرا الخيمة، حيث أكدت الشابة العشرينية والتي تعول طفلين “مصطفى والذي يبلغ من العمر ثلاث سنوات، ويوسف الذي يبلغ عامين”،  أن زوجها تركها هي وأطفالهم مع والدتها ووالدها، اللذين يعيشان بعزبة الصفيح على طريق البترول، بمحافظة القليوبية، ونفض يديه عن غبار مسؤولية رعايتها هي وأبناءه.

    وتابعت الشابة التي تلعثمت في مستهل حديثها كثيًرا، أن زوجها يعمل سائقا على “توك توك”، مؤكدة أنها استأجرت “عربة الكارو”، بـ 50 جنيها في اليوم لفرز وجمع مخلفات القمامة وإعادة بيعها.

    تنفق على أيتام.. غضب واستياء بعد مصادره حي شبرا الخيمة لـ”كارو” تملكه سيدة (صور)

    وذكرت بطلة واقعة “عربة الكارو”، أن الدكتور بكر عبد المنعم رئيس حي شرق شبرا الخيمة، أرسل لها للحضور وتسلم العربة، موضحة: “رئيس الحي كلمني وقالي تعالي خدي عربيتك، لما الناس والفيس نشر صورتي والإعلام كلمني”.

    وأشارت آية إلى أنه في وقت سابق تكررت نفس المشكلة المتداولة حاليًا، حيث تم احتجاز عربة كارو أيضًا منها قائلة: “استلفت 200 جنيه عشان خاطر يرجعولي العربية”.

    وقالت الشابة إنها تسكن مع أخواتها ووالدها ووالدتها وأطفالها في غرفتين فقط، بعزبة الصفيح والتي تقع على طريق البترول في محافظة القليوبية.

    أول إجراء من محافظ القليوبية بواقعه “سيدة الكارو”

    وفي وقت سابق تداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، صور لسيدة تركب “عربة كارو”، وبها قمامة تقوم بتجميعها، حيث استوقفتها حملة برئاسة الدكتور بكر عبد المنعم، رئيس حي شرق شبرا الخيمة، واحتجزوا العربة.

    وفي الصورة شوهد طفلها الصغير يشاهدها أثناء بكائها، مع توسلاتها للموظفين بعدم احتجاز العربة لأنها مصدر رزقها ودخلها الوحيد بعدما تركها زوجها.

          

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق