• بحث عن
  • طبيبة المنيا تكشف تفاصيل تحويلها للتحقيق على خلفية تغيبها بواقعة ميكروباص الموت

    عبد الله أبو ضيف

    كشفت الدكتورة فاطمة موسى، طبيبة المنيا المتغيبة عن التدريب الإلزامي، والذي راح ضحيته 3 طبيبات فيما أصيب آخرون، تفاصيل تحويلها للتحقيق على خلفية غيابها عن التدريب.

    وقالت موسى، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24“، إنها تلقت اتصالًا هاتفيًا من أحد موظفين الوحدة الطبية، سألها عن عدم حضورها للتدريب، وأبلغها أنه تم تحويلها للتحقيق.

    وأضافت طبيبة المنيا، أن نص المكالمة الهاتفية كان كالتالي: “روحتي الاجتماع النهاردة؟، قولتله لا مروحتش، حضرتك متحولة لشئون قانونية إنتي واتنين معاكي”، مشيرة إلى أنها لم تتحدث معه نظرًا لظروفها آنذاك وفقدانها لصديقاتها.

    رغم الحادث.. “الصحة” تحيل طبيبة بالمنيا للتحقيق لعدم حضورها التدريب في القاهرة (صورة)

    وأشارت، إلى أنه حينما نشرت الأمر وتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، تلقت اتصالًا آخر، يفيد بأنها لم يتم تحويلها للتحقيق، وأنها محولة للشئون القانونية بسبب واقعة قديمة، وأنها كانت متغيبة أثناء مرور تفتيش.

    وأكدت طبيبة المنيا، أن المديرية بالمنيا، أبلغوها أنها تفتهمت الأمر بشكل خاطئ، وأنه لم يتم تحويلها للتحقيق وتم إرسال المعلومة بشكل خاطئ، مشيرةً لإلى أنها لم تحضر التحقيق حتى الآن بسبب انشغالها بالطبيبات اللاتي أصيبن في الحادث.

    وعن أسباب تخلفها عن التدريب، وعدم إلحاقها بالميكروباص، قالت:”أنا كنت مريضة وقت ما بلغوني، وحاولت أحجز قطر أو سوبر جيت، بس مكنش فيه غير قطر هيوصل قبل الاجتماع بـ3 ساعات وكنت هقعدهم في الشارع، ولما عرفت إن فيه ميكروباص كان العدد اكتمل، وعشان كده مروحتش”.

    وعن رسائل التهديد التي تم تداولها لـ”جروب الواتس آب”، والذي كشف عن اعتراض الطبيبات على السفر، تابعت، “زي ما حضرتك شوفت بالنص اتقال للي مش هيحضر فهو تعامله مع الوزارة، وأن لازم الكل يحضر ومفيش أعذار مقبولة، واللي يعتذر هيتحول للتحقيق”.

    قالت الدكتورة فاطمة موسى من أطباء التكليف دفعة 2017 بالمنيا، إنه تم تحويلها لوزارة الصحة للتحقيق العاجل، وذلك لتعذر سفرها لحضور التدريب الإلزامي في الوزاراة صباح اليوم الأربعاء، حول المشاركة في حملة علاج 100 مليون صحة من سرطان الثدي.

    بعد 12 ساعة.. وزيرة الصحة تنعي طبيبات المنيا وتكشف تفاصيل الحادث (بيان)

    وتوفيت 3 طبيبات، في حادث أليم على طريق الكريمات، وذلك خلال توجه 15 طبيبًا لتنفيذ تكليف التدريب الإلزامي في القاهرة.

    “أنا حامل”.. طبيبة تفقد طفلها بحادث المنيا بعد رفض “الصحه” استثناءها من حضور تدريب بالقاهرة (صور)

    الناجية من حادث المنيا
    الناجية من حادث المنيا

    بعد وفاة جنينها.. استئصال رحم طبيبة من ضحايا حادث المنيا (مستند)

    وبدورها، نعت نقابة الأطباء ضحايا الحادث الأليم، الذي راح ضحيته 4 أشخاص وإصابة 16 آخرين، مقدمين العزاء لأسر الأطباء الذين لقوا مصرعهم.

    وقال بيان النقابة: “وقع صباح اليوم حادث مروع لعدد 15 طبيبة من المنيا أثناء توجههن للتدريب فى برنامج مبادرة صحة المرأة بمعهد التدريب بالقاهرة دفعة تكليف 2017، نتج عن الحادث وفاة طبيبتين وشخصين آخرين وتم نقل المصابين إلى مستشفيات حلوان و15 مايو ومعهد ناصر لتلقى الرعاية الطبية”.

    إجبار وتهديد.. شاهد آخر محادثة بين “أطباء المنيا” ومديرية الصحة قبل الحادث

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق