• بحث عن
  • لماذا أصبح “تيك توك” مصدر توتر لـ”فيس بوك” ومؤسسها؟

    شيماء شلبي

    أصبح تطبيق “TikToK” كالصداع في رأس المنصات الاجتماعية المشابهة، خاصة المنصة الأشهر “فيس بوك”، بسبب النمو الكبير للتطبيق الذي جعله يتفوق في وقت قليل على منافسين كبار.

    وبحسب موقع ماشبيل، فإن القلق الذي سببه التطبيق الصيني يتجسد في عدد مرات تنزيلية مقارنة بالتطبيقات الأشهر الأخرى مثل “Facebook” فقد تم تنزيل “TikTok” أكثر من 738 مليون مرة في عام 2019، متغلبًا على كل من “Instagram” و”Facebook” التطبيق الوحيد الذي سبق تيك توك في حجم التنزيلات كان “WhatsApp” الذي يملكه “Facebook”.

    ولكن في حين أن خاصية “فيس بوك” قد تحتل الصدارة، فإن التقرير يؤكد مدى خطورة “TikTok” على هيمنة “Facebook”.

    وكتب Sensor Tower في منشور بالمدونة: “تمثل عمليات تثبيت TikTok لعام 2019 44 في المائة من التنزيلات البالغة 1.65 مليار التي كان للتطبيق حتى الآن”.

    بالطبع لن يواصل كل من يقوم بتنزيل التطبيق أن يصبح مستخدمًا نشطًا، لكن الأرقام تحكي قصة أحد التطبيقات التي تشهد نموًا في الأرصاد الجوية، خاصة في الصين، حيث لا يُسمح بتشغيل “Facebook”، كانت الصين، حيث يُعرف التطبيق باسم “Duoyin”، ثاني أكبر سوق في “ByteDance” بعد الولايات المتحدة، كما يشير Sensor Tower.

    كل ذلك يجعل من “TikTok” تهديدًا وجوديًا على “Facebook”، والذي يقع تحت ضغط مستمر للحفاظ على نمو المستخدم عبر خدماته.

    على الرغم من أن “Facebook” سعى إلى نسخ بعض ميزات “TikTok” في تطبيقاته الخاصة، إلا أن هذه الجهود لم تبدأ بعد. (قيل إن مارك زوكربيرج أيضًا حاول وفشل في شراء Musical.ly قبل استحواذ ByteDance لعام 2017 على التطبيق الذي سيصبح لاحقًا TikTok.)

    وفي الوقت نفسه ، لمح زوكربيرج لشكوك حول التطبيق بالقول إن TikTok، المملوكة لشركة ByteDance الصينية، تستحق المزيد من التدقيق.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق