• بحث عن
  • نبيلة مكرم عن الهجرة غير الشرعية: “إحنا شعب متدين ومينفعش ندخل من غير استئذان”

    فاطمة الزهراء موسى

    التقت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، ما يقرب من 500 طالب من طلبة المدارس في المرحلة الإعدادية والثانوية؛ بالمحافظة، للتحدث معهم حول مخاطر الهجرة غير الشرعية، وذلك بمكتبة مصر العامة بدمنهور.

    جاءت تلك الحملة، ضمن فعاليات مبادرة مراكب النجاة، التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال توصيات النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم.

    “قومي المرأة بالبحيرة”: هدفنا الوصول إلى 300 ألف فرد في مبادرة مراكب النجاة بالمحافظة

    وخلال اللقاء، أكدت السفيرة نبيلة مكرم ضرورة اعتزازهم بمحافظتهم وبلدهم مصر، وأن يفخرو كونهم أبناء هذا البلد صاحب الحضارة العظيمة، مضيفة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، يولي اهتمامًا كبيرًا بالشباب والأطفال المصريين، ويوجه برعايتهم واحتضانهم وتوفير كافة الإمكانيات التي تساعدهم على التطور وبناء صفاتهم الشخصية.

    وأشارت، إلى مخاطر الهجرة الشرعية، ومدى الصعوبات التي يواجهها الشباب المصري خلال رحلة سفره عبر “مراكب الموت” ليصبح فريسة للمحتالين وتجار البشر ممن يستغلون رغبتهم في البحث عن فرصة عمل أفضل أو تحسين مصدر دخله، موضحة أن الدولة المصرية ليست ضد الهجرة الآمنة، وإنما تقف بالمرصاد للهجرة غير الشرعية التي تهدر حقوق أبنائها وتعرض حياتهم للخطر.

    وزراء الهجرة والقوى العاملة والتضامن يدشنون المبادرة الرئاسية “مراكب النجاة” بالبحيرة

    كما وجهت وزيرة الهجرة نصيحه للأطفال والشباب المشاركين بالفعالية بألا ينساقوا وراء أي مروج للهجرة غير الشرعية بل عليهم مواجهة هذه الأفكار التي تستنزفهم وتعرضهم للمخاطر، كما أن لديهم فرص مختلفة في بلدهم حتى يحققوا نجاحات كبيرة، شريطة أن يؤمنوا بأنهم قادرون على ذلك مهما كانت التحديات، متابعًة: “نحن شعب متدين بطبعه ولا يصح دخول أي دولة قبل الاستئذان”.

    ومن جانبه، أكد محافظ البحيرة حرص الدولة على تأهيل الكوادر الشابة وتوفير فرص عمل لها، والتوسع في مراكز التدريب والتأهيل وكذا إتاحة التمويل اللازم لتنفيذ مختلف المشروعات بالمحافظات.

    “التضامن”: تخصيص 50 مليون جنيه للمبادرة الرئاسية “مراكب النجاة”

    التقت السفيرة نبيلة مكرم، ومحمد سعفان وزير القوى العاملة، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، مع عدد من سيدات محافظة البحيرة في لقاء “المرأة المصرية” بمركز دمنهور الثقافي، ضمن فعاليات زيارة محافطة البحيرة، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، في إطار مبادرة “مراكب النجاة”، التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي في ختام النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم.

    جاء اللقاء بحضور المهندسة زكية رشاد مقررة المجلس القومي للمرأة بالبحيرة، والدكتورة أمل زكريا قطب عضو مجلس النواب مقررة المجلس القومي للأمومة والطفولة، ولوران دي بويك مدير مكتب منظمة الهجرة الدولية بالقاهرة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق