الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقيب الأطباء يطالب باستجواب وزيرة الصحة في البرلمان على خلفية حادث طبيبات المنيا

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 21/يناير/2020 - 01:21 م

اعتبر الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، أن حادث طبيبات المنيا استمرار للتعسف الإداري من إدارات وزارة الصحة، مشيرًا إلى أن النقابة مستمرة في التحقيق في الواقعة، مع صرف تأمين مادي لأسر الشهداء والمصابين، مطالبًا باستجواب وزيرة الصحة في مجلس النواب.

وأضاف نقيب الأطباء، أنهم مستمرون في طلباتهم من وزيرة الصحة بضرورة تحسين أحوال الأطباء وعدم الهجوم عليهم في وسائل الاعلام، وزيادة بدل العدوى والانتقال.

وبدأ منذ قليل، فاعليات حفل تأبين الطبيبات، واللاتي رحلن بعد حادث أليم على طرق الكريمات، خلال الأسبوع الماضي، بسبب التدريب الإلزامي لوزارة الصحة، وذلك بالنقابة العامة للأطباء.

غياب قيادات وزارة الصحة عن حفل تأبين طبيبات المنيا بنقابة الأطباء

فيما لوحظ غياب قيادات وزارة الصحة عن حفل التأبين في نقابة الأطباء، والمقام اليوم ضمن إجراءات النقابة للمطالبة بحقوقهن.

وتقيم النقابة العامة لأطباء مصر، داخل مقر النقابة العامة بدار الحكمة بالقاهرة، حفلًا لتأبين حادث طبيبات المنيا “شهداء مهنة الطب والتعسف الإداري من وزارة الصحة”؛ للطبيبات الثلاثة رانيا محرم، سماح نبيل، نورا كمال.

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء

وقال الدكتور ناصر زغلول، نقيب أطباء المنيا، خلال تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24”، إن النقابة الفرعية بالمنيا سشاركة في يوم التأبين، ومن المقرر أن النقابة الفرعية بالمحافظة ستقيم يومًا مماثلًا لتأبين الطيبات الضحايا بمشاركة أسرهن.

وأوضح، أن شقيقة الطبيبة الراحلة الكبيرة عادت أمس من السعودية، لتلقي عزاء شقيقتها، وأصيبت ووالدتها بالانهيار التام في العزاء.

داخل نقابة الأطباء
داخل نقابة الأطباء

تأبين طبيبات المنيا

وفي وقت سابق، نعت نقابة الأطباء، ضحايا الحادث الأليم الذي شهدة طريق الكريمات صباح اليوم الأربعاء، والذي راح ضحيته 4 أشخاص وإصابة 16 آخرين، وذلك أثناء توجه 15 طبيبًا لتنفيذ تكليف التدريب الإلزامي في القاهرة.

“أنا حامل”.. طبيبة تفقد طفلها بحادث المنيا بعد رفض “الصحة” استثناءها من حضور تدريب بالقاهرة 

تابع مواقعنا