• بحث عن
  • وائل جمعة: مجموعة مصر متوازنة واتحاد الكرة أضاع شخصية المنتخب

    ياسمين حسين

    يرى وائل جمعة مدافع الأهلي السابق والمحلل في شبكة قنوات بي إن سبورت، أن المجموعة التي يتواجد فيها منتخب مصر ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم “قطر 2022” متوازنة.

    وقال وائل جمعة في تصريحاته أثناء تواجده في ستديو “بي إن سبورت” للحديث عن نتائج القرعة: “مجموعة متوازنة ولو المدير الفني للمنتخب الوطني يختار بنفسه المنتخبات التي سيواجهها في المجموعة، لن يختارها”.

    وتابع مدافع الأهلي السابق عن مواجهات منتخب مصر: “المباريات لن تكون سهلة، وعلى المدرب أن يهيئ اللاعبين لذلك”.

    وأردف: “القرعة أبعدت مصر عن كل المنتخبات التي تسبب إليها الإزعاج مثل جنوب إفريقيا وزامبيا وكوت ديفوار الأهم هو تجهيز اللاعبين لخوض هذه المواجهة لأن نظريا المجموعة قد تكون سهلة أم على أرض الواقع الأمور تختلف”.

    واستكمل قائلا عن المنافس الأشرس لمنتخب مصر: “المنتخب الليبي هو الوحيد الذي سيكون أصعب من أي فريق آخر في المجموعة على مصر، الظروف كلها تصب في صالح الفراعنة أمام ليبيا والفوز سيكون أمرًا طبيعيًا، ليبيا تلعب خارج ملعبها ولن يكون عليها ضغط إذا خسرت”.

    وقد انتقد وائل جمعة النظام الجديد للاتحاد الإفريقي لكرة القدم المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022 ووصفه بالفاشل وسيعرض بعض المنتخبات للظلم الكبير .

    وتابع تصريحاته قائلا: “أتمنى أن يعود الاتحاد الإفريقي لتطبيق نظام 2018 للتأهل لروسيا، الذي كان يختار متصدر كل مجموعة ليصعد بشكل مباشر إلى كأس العالم”.

    كما هاجم جمعة الاتحاد المصري لكرة القدم وحمله مسئولية ضياع شخصية المنتخب قائلا  ” الاتحاد هو من تسبب في ضياع شخصية وهوية منتخب مصر والجهاز الفني يتحمل مسؤولية التصفيات القادمة”.

    واستكمل هجومه قائلا: “فشلنا في حضور الجماهير للمباريات، فشلنا في أمور كثيرة، واتحاد الكرة وضع محمد صلاح في مشاكل كبيرة، وأفقده الروح العالية لمساندة المنتخب والانضمام له في المعسكرات والبطولات الهامة.

    كما أشاد جمعة بدور محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي مع منتخب مصر فى السنوات الأخيرة قائلا: “في الوقت الذي يشيد به العالم وهو ضمن المصنفين حول العالم، لم يتم مساندته من اتحاد الكرة المصري الذي لابد أن  يكون هو أكبر داعم له.

    وتابع عن رأيه في قوام المنتخب: “هناك مراكز وعناصر في المنتخب لا نمتلكها، لا يوجد مهاجم ولا ظهيرين ولا لاعب ارتكاز جيد ولا صانع ألعاب، أين دور الاتحاد المصري وأين قراراته”.

    وقد أسفرت قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم عن وقوع منتخب مصر على رأس المجموعة السادسة التي تضم كلا من ليبيا والجابون وأنجولا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق