• بحث عن
  • وزراء الهجرة والقوى العاملة والتضامن يدشنون المبادرة الرئاسية “مراكب النجاة” بالبحيرة

    البحيرة - محمد عيسوي

    شهد اليوم الثلاثاء، اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،  والدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، والدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والسيد لوران دي بويك، رئيس مكتب منظمة الهجرة الدولية بالقاهرة، التابعة للأمم المتحدة، فعاليات المبادرة الرئاسية “مراكب النجاة” بمجمع دمنهور الثقافي.

    وتأتي المبادرة في ضوء المبادرة الرئاسية “مراكب النجاة” للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وتوفير البدائل الآمنة لها وتنفيذًا لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لوزارة الهجرة، في ختام النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم في شرم الشيخ،، بتدشين وتفعيل المبادرة بمحافظات الجمهورية وخاصة المصدرة لظاهرة الهجرة غير الشرعية.

    وزراء الهجرة والقوى العاملة والتضامن يدشنون المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" بالبحيرة
    وزراء الهجرة والقوى العاملة والتضامن يدشنون المبادرة الرئاسية “مراكب النجاة” بالبحيرة

    وخلال كلمته، وجه المحافظ الشكر والإمتنان للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على تبنيه لتلك المبادرة الإنسانية والوطنية “مراكب النجاة”، كما وجه الشكر للوزراء لاختيارهم محافظة البحيرة لتكون المحطة الثانية لتنفيذ المبادرة بعد محافظة الفيوم ومشاركتهم اليوم في فاعليات وتدشين المبادرة على أرض المحافظة.

    مشيرًا إلى أن مصر تتهيأ لتكون قطبًا اقتصاديًا إفريقيًا وعالميًا جاذبًا للاستثمارات وقطف ثمار الإصلاح الاقتصادي، ولن يتم ذلك بدون شبابها الواعي المدرك بأهمية وقيمة مصر التي بها يحتمي وعلى أرضها يحقق أحلامه وطموحاته.

    وزراء الهجرة والقوى العاملة والتضامن يدشنون المبادرة الرئاسية “مراكب النجاة” بالبحيرة

    كما أكد المحافظ، على حرص الدولة على تأهيل الكوادر الشابة وتوفير فرص عمل لها مستعرضًا كافة المشروعات الاستثمارية التي شهدتها المحافظة خلال الفترة الماضية حيث وضعت البحيرة على خارطة اهتمام القيادة السياسية من خلال مشروعات تجاوزت قيمتها خلال عام 2018-2019 فقط بنحو 26.3 مليار جنيه في قطاعات المحافظة المختلفة.

    هذا بالإضافة إلى فتح الآفاق الاستثمارية المختلفة وتنفيذ العديد من المشروعات الاستثمارية والتوسع في مراكز التدريب والتأهيل وكذا إتاحة التمويل اللازم لتنفيذ مختلف المشروعات وخاصة الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغير لدعم وإتاحة وتوفير فرص العمل للشباب.

    وزراء الهجرة والقوى العاملة والتضامن يدشنون المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" بالبحيرة
    وزراء الهجرة والقوى العاملة والتضامن يدشنون المبادرة الرئاسية “مراكب النجاة” بالبحيرة

    كما استعرض المحافظ الجهود التي تقوم بها وزارات التضامن الاجتماعي والقوى العاملة، ومنها دور وزارة التضامن في تقديم المساعدات للآلاف من أبناء المحافظة، من خلال برامج الوزارة المختلفة بالإضافة لدور وزارة القوى العاملة، والتي قامت بالتنسيق مع المحافظة في تنظيم عدد 2 ملتقى للتوظيف تم خلالها الإعلان عن توفير 25 ألف فرصة عمل، بالإضافة لدور جهاز رعاية وتشغيل الشباب بالمحافظة والذى قام بتوفير 9 آلاف فرصة عمل أخرى ودور جهاز تنمية المشروعات على ارض المحافظة الذى قام بتمويل 9 ألاف و100 مشروع بتكلفة تجاوزت 282 مليون جنيه وفرت اكثر من 18 ألف فرصة عمل وكذا المشروع القومي للتنمية المحلية والمجتمعية ” مشروعك ” الذى قدم قروض للشباب تجاوزت المليار جنيه لإقامة 15 ألف مشروع وفرت أكثر من 38 ألف فرصة عمل.

    كما أشار المحافظ، إلى صندوق دعم الدواء بمحافظة البحيرة الذي قام بتوفير العلاج لعدد 6 آلاف و232 مواطنًا من غير القادرين من أبناء المحافظة بقيمة تجاوزت 2.5 مليون جنيه خلال عام واحد فقط.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق