السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الاتصالات” تطلق حملة بالتعاون مع “كير مصر” و”مايكروسوفت” لتمكين المرأة

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 21/يناير/2020 - 02:53 م

 أعلنت اليوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالشراكة مع كل من: مايكروسوفت، ومؤسسة كير مصر، عن إطلاق “حملة تمكين المرأة”، وهي المبادرة الهادفة إلى تعزيز الدعم الاجتماعي والاقتصادي والبشري في مصر.

وذلك من خلال تجهيز القوى العاملة النسائية القادمة بالمهارات اللازمة لمواكبة متطلبات المستقبل.

وتعليقًا على هذا الإعلان، قالت هدى دحروج رئيس الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: “إن الحملة تتطلب استراتيجية التنمية المستدامة في مصر، وأن نستغل جميع مواهبنا الوطنية لتعزيز روح الابتكار التي بدورها تدفع عجلة النمو الاقتصادي، ومع تزايد عدد الخريجات من ذوي المهارات العالية في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والتكنولوجيا”.

وأضافت، خلال تصريحات صحفية: “ولا تقتصر مسؤوليتنا فقط حول كيفية تمكينهم وضمان الاستفادة من قدراتهم بل أيضًا بمواصلة العمل على نطاق واسع من أجل تحسين المجتمع كافة، وبهذه الطريقة ستكون حملة تمكين المرأة مساهمًا كبيرًً في بلوغ الرؤية الوطنية 2030“.

وأكملت دحروج: “أنه تعد شراكتنا مع مايكروسوفت بمثابة قفزة كبيرة إلى الأمام نحو تشجيع التنوع في البلاد بما يضمن لها سد فجوة المساواة بين الجنسين”.

وفي سياق تفصيلي أكثر، ستندرج الحملة تماشيًا مع أهدافها الطامحة إلى تمكين السيدات في مصر ضمن مبادرة “قدوة تك“ التابعة للإدارة المركزية للتنمية المجتمعية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

حيث ستعمل الإدارة بالتعاون مع مايكروسوفت ومؤسسة كير مصر على تكثيف الجهود من أجل بناء قدرات النساء اللواتي لم يحظين بفرصةالدراسة في المجالات الرقمية.

وكذلك تشجيع ريادة الأعمال لدى الإناث، فضلًا عن تمكينهن من العمل في القطاعين العام والخاص داخل البلاد، بما في ذلك الصناعات الحرفية والتراثية، علاوة على ذلك تهدف الحملة إلى زيادة الوعي بتقنيات الذكاء الاصطناعي والمهارات المستقبل  الواجب توافرها بين القوى العاملة النسائية في مصر.

وبهذا الصدد، ذكر مايك ييه مساعد المستشار العام المسؤول عن فريق الشؤون الخارجية والقانونية لدى مايكروسوفت في الشرق الأوسط وأفريقيا، أن التحول الرقمي يشكل عاملًا مساعدًا كبيرًا في تحقيق التنمية الاقتصادية.

مشيرًا، إلى أن هذا هو التقدم المطلوب لضمان تحقيقاستراتيجية التنمية المستدامة في مصر، كما أكد على التزام مايكروسوفت بتعزيز التنوع والشمول في أماكن العمل عبر جميع أنحاء العالم، وذلك من منطلق إيمانها الراسخ بهذا النهج القادر على تمكين القوى العاملة لتكون أكثر قدرة على الابتكار.

وأضاف: “تؤكد شراكتنا مع كل من الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومؤسسة كير مصر على جهود مايكروسوفت لتمكين المرأة في مصر، وضمان حصول الجميع على أحقية امتلاك مقعد في طاولة التغيير”.

تابع مواقعنا