الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئيس الفرنسي يغرد: “مباحثات رائعة مع ترامب بشأن الضريبة الرقمية”

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 21/يناير/2020 - 09:49 ص

صرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في تغريدة على موقع تويتر، أنه أجرى “مباحثات رائعة” مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب بشأن فرض ضريبة على الخدمات عبر الإنترنت.

وكتب ماكرون على تويتر قائلًا: “مباحثات رائعة مع دونالد ترامب بشأن الضريبة الرقمية”، وأضاف: “سوف نعمل معًا للتوصل إلى اتفاق جيد لتجنب تصعيد الرسوم الجمركية”.

وأصدر البيت الأبيض بيانًا أكد فيه المباحثات بين الرئيسين.

وجاء في البيان: “اتفق الزعيمان على أهمية إتمام المفاوضات الناجحة بشأن ضريبة الخدمات الرقمية، كما ناقشا أيضًا قضايا أخرى بشأن العلاقات الثنائية”.

وتهدد الولايات المتحدة بفرض رسوم جمركية على منتجات فرنسية مثل الجبن وبعض أنواع الخمور ردًا على الضريبة الفرنسية التي تبلغ نسبتها 3 بالمئة على عائدات شركات الإنترنت العملاقة محليًا، حيث تصف واشنطن هذه الضريبة بأنها إجراء تمييزي ضد الشركات الأمريكية.

وتقول فرنسا، إن هذه الضريبة ضرورية لضمان أن تسدد شركات الإنترنت العملاقة حصة عادلة من الضرائب، وألا تحصل على مزايا على حساب الشركات التقليدية.

وتعهدت باريس بإعادة قيمة هذه الضريبة إلى الشركات بمجرد سريان المقترحات الدولية بشأن الضريبة الرقمية التي يجري مناقشتها حاليًا في إطار منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وأعرب وزير المالية الألماني أولاف شولتس في وقت سابق عن توقعاته أن تحرز منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تقدمًا بشأن هذه الضريبة بحلول أول فبراير المقبل.

تابع مواقعنا