الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الناجية من حادث طبيبات المنيا تروي: “لو لم يتم محاسبة المقصرين سأهاجر خارج البلاد” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 21/يناير/2020 - 06:07 م

قالت الطبيبة إيمان عاطف إحدى المصابات في حادث تصادم طبيبات المنيا في يوم تأبين الضحايا، إنها تعاني من كسر في فقرات الظهر وستظل نائمة بدون حركة لمدة 3 أشهر، كما إنها فقدت النطق لأكثر من ساعة من هول الصدمة.

وأضافت الطبيبة المصابة فى تصريحات خاصة لموقع القاهرة 24، أنها تعاني من حالة نفسية سيئة ولا تستطيع النوم بكثرة ماتراه من كوابيس تجسد لها حادث التصادم ومنظر صديقاتها وهن غارقات في دماءهن وجثثهن وهي ملقاه بالطريق.

وتابعت الطبيبة المصابة حديثها، أن ألمها النفسي أضعاف ألمها الجسدي فقد تمزقت ملابسها وبقيت ساعات هكذا إلى أن عادت لمنزلها بمركز سمالوط وأنها وزميلاتها تعرضن لسرقة حقائبهن وهواتفهن المحمولة، و”الأبشع من ذلك أنني رأيت سماح ورانيا جثتين هامدتين وكنا قبلها بدقائق نلتقط الصور ونتبادل الضحكات”.

قضا أخف من موت.. طبيبة تخلفت عن ميكروباص طبيبات المنيا بسبب تثبيتها من بلطجية

وأكدت إيمان أن سائق السيارة الأجرة التي كانوا يستقلونها كان يسير ببطء وحكمة وأن الحادث وقع في الساعة السادسة صباحاً والناس كانوا بيكسروا زجاج السيارة لإنقاذنا والاسعاف وصلت متأخرة بعد ساعتين ونصف من الحادث، كنا وقتها نائمين على الأسفلت بالطريق الصحراوي في عز البرد والأهالي والشباب كانوا بيحمونا ويحاولون الإشارة للسيارات كي لا تدهسنا لحين وصول الإسعاف.

وأوضحت: وصلنا إلى مستشفى حلوان ولكنه يخلو من أي خدمات فتم نقلنا علي معهد ناصر وهناك لقينا أحسن معاملة وأتوجه لهم بالشكر وخاصة الدكتور حازم مدير المستشفى.

وتابعت دكتورة إيمان قائلة: حدث معي مثلما حدث مع زميلاتي اللاتي حاولن تقديم اعتذار إلا أن مديري الإدارات الصحية بسمالوط والمنيا وأبوقرقاص أصروا على الرفض لأي أعذار، وتم تهديدنا بالنقل لمناطق نائية الغريب أن كل هذه الرسائل والتهديدات التي جاءت لنا علي الواتس كانت منقولة من موقع مديرية الصحة بالمنيا وموقع الوزارة، وطالبنا وقتها توفير أتوبيس آمن ولكنهم رفضوا وقالوا لنا اتصرفوا مع نفسكم وأشارت الطبيبة المصابة إلى أنها لم تسافر للقاهرة من قبل.

وأكدت الدكتورة إيمان أن وفود من أطباء النقابة العامة والدكتور ناصر زغلول هم من قاموا بزيارتهم، وتقديم التعازي لأسر الضحايا، أما أطباء المديرية أو وزارة الصحة فلم يذهب أحد لزيارتهم.

بعد وفاة جنينها.. استئصال رحم طبيبة من ضحايا حادث المنيا (مستند)

وأبدت إيمان خوفها من أن يمر الحادث مرور الكرام ولايتم محاسبة المقصرين، خاصة أن المسؤولين عن الحادث عادوا إلى عملهم وكأن شيئا لم يحدث وأنه تم نقل الطبيبة فاطمة موسي للعمل بإدارة ديرمواس الصحية؛ لتخلفها عن حضور التدريب.

وأشارت إيمان إلى أن الحادث بشع ولا بد من محاسبة المتسببين فيه بصرف النظر عن كوننا بنات متتبهدلش بالشكل دا لو في أي مهنة منظرنا كان يدمي القلوب غارقين بدمائنا وملابسنا ممزقة ومرميين على طريق صحراوي في عز البرد.

واختتمت الطبيبة المصابة تصريحاتها قائلة لو الوضع استمر هكذا سنترك البلد فالأطباء أصبح لا قيمة لهم. وحسبنا الله ونعم

الوكيل.

وفي سياق متصل، تقدمت نقابة الأطباء، ببلاغ للنائب العام بلاغ رقم 3562 لسنة 2020 للتحقيق الجنائي في حادث طبيبات المنيا، كما تقدمت النقابة العامة ببلاغ إلى النيابة الإدارية بلاغ رقم 3440 لسنة 2020 للتحقيق الإداري بالواقعة.

 

“أنا حامل”.. طبيبة تفقد طفلها بحادث المنيا بعد رفض “الصحة” استثناءها من حضور تدريب بالقاهرة 

تابع مواقعنا