الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد 20 عامًا.. يوسف فوزي يصاب بنفس المرض الذي جسده في مسلسل “أوبرا عايدة” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 21/يناير/2020 - 12:13 م

تصدر الفنان الكبير يوسف فوزي محركات البحث على “جوجل” مصر، وذلك بعد ظهوره في أحد اللقاءات المصورة، وهو مصاب بشلل الرعاش ولا يستطيع التحدث للمحاور بشكل طبيعي، حيث انتشر الفيديو بشكل كبير، وتداوله محبوه مطالبين الجميع بالدعاء  له بالشفاء العاجل.

وأعاد لقاء الفنان وهو مصاب بشلل الرعاش لأذهان الجميع، المشهد الذي جسده في مسلسل “أوبرا عايدة” عندما قدم دور الطبيب جلال مصطفى عوني، المسلسل الذي عرض عام 2000 أي منذ عشرين عامًا، عندما دخل إلى المحكمة ليدلي بشهادته في أحد القضايا والتي كان طرف مشترك فيها، وكان الفنان الكبير يحيى الفخراني هو المستشار الخاص به في المسلسل والذي يقف بجانبه دائمًا.

يوسف فوزي من مواليد عام 1945، لأب مصري وأم بريطانية، درس بمدرسة الجلاء الخاصة، وكان من زملائه حسين ومصطفى فهمي، والمخرجين علي بدرخان وأحمد يحيى، وحصل على بكالوريوس التجارة من جامعة القاهرة لينطلق منها للوسط الفني.

ونشأ يوسف فوزي في أسرة محبة للفن وعاملة به، فوالده كان يعمل مهندسًا للصوت بأستوديو مصر في الأربعينيات من القرن الماضي، ووالدته تخرجت في معهد “رادا” بإنجلترا، والذي يُعد من أشهر معاهد التمثيل في العالم، وبدأت والدة الفنان يوسف فوزي حياتها الفنية بالعمل كـ”موديل”، حيث تمتعت بجمال فائق، وحصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 1936.

كان أول ظهور له على شاشة السينما من خلال فيلم “النمر الأسود” مع الفنان الراحل أحمد زكي، ثم شارك في العديد من الأعمال الدرامية منها مسلسل “أنا وهؤلاء”، “فارس بلا جواد”، “ملح الأرض”، “عايش في الغيبوبة”.

كما شارك في العديد من الأفلام في فترة سبعينات القرن العشرين مع نادية الجندي ومحمد مختار وقام أيضًا بالتمثيل مع الفنان أحمد زكي في فيلم الهروب وبعض الأفلام الحديثة مثل “ظرف طارق” مع النجم أحمد حلمي، “بوشكاش” مع الفنان محمد سعد.

شريف رمزي عن إصابة يوسف فوزي بشلل رعاش: “مثال للاحترام والوطنية” (صورة)

تابع مواقعنا