الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“دم أصحابنا على الأسفلت”.. أطباء دفعة شهيدات المنيا يهتفون بحفل تأبين الطبيبات (صور وفيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 21/يناير/2020 - 07:44 م

“دم أصحابنا على الأسفلت”، هذه كانت أبرز الهتافات في أثناء إقامة نقابة الأطباء مصر، حفل تأبين طبيبات المنيا، واللاتي رحلن بعد حادث أليم على طرق الكريمات، خلال الأسبوع الماضي، بسبب التدريب الإلزامي لوزارة الصحة، وذلك بالنقابة العامة للأطباء.

وقال أحد الأطباء خلال حفل التأبين، إن الذي حدث موضوع قضاء وقدر وهذه الأمور تحدث بشكل متكرر ولكن كان لا يترتب عليها توابع نظرا لعدم تسليط الضوء عليها، مشيرًا إلى أن هناك أزمة بالتعسف الإداري وجميع الأطباء يفهمون هذا الكلام، بمعني أن يحدث مأموريات ومهمات يتم التبليغ الأطباء قبلها بمدة قصيرة للغاية، للتحرك لها، دون توفير وسيلة آمنة للتنقل.

أحد الأطباء

بينما طالبت إحدي الطبيبات المشاركات في حفل التأبين، المسئولين بأن يتعملوا معهم بشكل آدمي موضحة “ديه أبسط حقوقنا وميكرهوش فينا الناس”، موضحة أن هناك العديد من الأشخاص ليسوا متعاطفين معنا.

 

وأوضحت الطبيبة في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن أقل شيء يستطعون فعله هو الإضراب عن العمل، مؤكدة أنهم لا يستطعون أن يعملوا بعد أن مات زملاؤهم، مطالبة برجوع حق زملائهم.

أحد الأطباء

وفي وقت سابق، بدأ  فعاليات حفل تأبين طبيبات المنيا، واللاتي رحلن بعد حادث أليم على طرق الكريمات، خلال الأسبوع الماضي، بسبب التدريب الإلزامي لوزارة الصحة، وذلك بالنقابة العامة للأطباء.

غياب قيادات وزارة الصحة عن حفل تأبين طبيبات المنيا بنقابة الأطباء

غاب قيادات وزارة الصحة عن حفل تأبين طبيبات المنيا في نقابة الأطباء، والمقام اليوم ضمن إجراءات النقابة للمطالبة بحقوقهن.

تابع مواقعنا