الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نسمة يحيى أول عارضة أزياء لـ”قصار القامة” في جلسة تصوير بموضة الخمسينيات (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 21/يناير/2020 - 12:31 ص

خضعت “نسمة يحيى”، أول عارضة أزياء من ذي الهمم في مصر، لجلسة تصوير جديد بأزياء تبدو من موضة فترة الخمسينيات والستينيات، وذلك ضمن دعوتها لتوفير أزياء تناسب قصار القامة والأقزام في المحلات.

نسمة

“نسمة” من مدينة منية النصر، بمحافظة الدقهلية، تدرس بالفرقة الثانية كلية التربية النوعية جامعة المنصورة، خضعت لجلسة تصوير بعدسة محمد عاطف وملابس من تصميم إنجي كساب.

قالت نسمة، إنها  تجد صعوبة في العثور على ملابس تليق بها كفتاة جامعية، موضحة: “اكتشفت إننا قصار القامة عددنا كبير في مصر ومفيش لبس يليق بينا في المحلات، ونضطر نشتري من ملابس الأطفال”.

أوضحت نسمة لـ”القاهرة 24″، أن مصممي الأزياء لا يهتمون بمقاساتهم رغم أنهم من فئات المقاسات الخاصة وواجب توفيرها في المحلات، مضيفة: “ملابس الأطفال لا تناسب سني، وملابس الآنسات ضخمة عليا أهدرها في الذهاب إلى ترزي لضبطها على مقاسي”، فقررت أن تبتكر أزياء وتفصلها في بلدتها.

اقترح عليها أحد المصورين، ترويج فكرتها بإجراء لجلسة تصوير، وستكون أول عارضة أزياء مصرية من قصار القامة، في البداية رفضت كونها ترهب التصوير وتعاني من التنمر على طولها، ولكنها وافقت لرغبتها في نشر فكرتها.

التحقت بفريق التمثيل في الجامعة لخدمة رسالتها، وأخرجت مسرحية بعنوان “ما ذنبي أنا”، من بطولتها، تناقش فيه التنمر الذي يتعرض له قصار القامة رغم أن الفرق بينها وبين غيرها من البشر “فرق الطول كام سنتمتر”، وحازت المسرحية على مركز متقدم في مهرجان النشاط المسرحي بالجامعة.

نسمة

وأشارت إلى أنها تعرضت للتنمر والسخرية من طولها البالغ 105 سم، وإحباطات كثيرة من أنها ستنجح في دراستها، “جبت مجموع 91% وبدرس إعلام نجحت بتقدير السنة اللي فاتت ومصرة على التفوق لإثبات أن ما بيني وبين الآخرين بضع سنتمترات فقط”.

وتتمنى “نسمة” أن تصبح صاحبة ديفليه كبير لتصميم ملابس تراعي كافة المقاسات والأعمار، وأن تكون مذيعة لها برنامج يحارب التنمر ويتدور فكرته حول أصحاب الهمم وتصحيح المفاهيم المغلوطة حولهم.

تابع مواقعنا