الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير القوى العاملة: لم يخرج قارب للهجرة غير الشرعية من مصر منذ 2016

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 21/يناير/2020 - 03:11 م

أكد الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، على اهتمام الدولة الكبير بالشباب واهتمام رئيس الجمهورية بالشباب المصري، من خلال استراتيجية الدولة في مواجهة الهجرة غير الشرعية.

وأشار الوزير في كلمته بمؤتمر تدشين المبادرة الرئاسية “مراكب النجاة”، بمحافظة البحيرة اليوم، إلى أننا نعمل جميعًا بروح التعاون وإتاحة البيئة اللازمة لتشجيع الشباب على العمل الحر وخفض البطالة وتحقيق مستقبل أفضل لشبابنا.

مؤكدًا، أن الهجرة تعد ظاهرة معقدة ومصر تتعامل معها من منظور شامل لمعالجة كافة الأسباب التي تدفع إلى الهجرة، حيث إنه منذ سبتمبر 2016، لم يخرج أي قارب هجرة غير شرعية من مصر، وذلك النجاح يحتاج إلى مزيد من الجهد وتقديم كافة الدعم للشباب من أجل بناء الوطن.

وزراء الهجرة والقوى العامله والتضامن يدشنون المبادرة الرئاسية “مراكب النجاة” بالبحيرة

وأضاف الوزير، أننا نعمل على تطوير 38 مركز تدريب ثابت، تابع للوزارة بجميع محافظات الجمهورية كما تم تأهيل عدد 7 مراكز للتدريب المهني عام 2019.

مؤكدًا على دور مركز التدريب المهني بمدينة حوش عيسى، والذي يقوم بتدريب الشباب علي التخصصات المختلفة بالإضافة إلى معمل للغات والحاسب الآلي الذي تم تجهيزه بالتعاون والتنسيق مع منظمة الهجرة الدولية.

وأضاف وزير القوى العاملة، أنه تم تأهيل عدد 13 وحدة متنقلة للتدريب داخل القرى، لوصول خدمة التدريب والتأهيل داخل تلك القرى والنجوع حيث يتم تخصيص إحدى تلك الوحدات التدريبية المتنقلة لمحافظة البحيرة.

ومن جانبه، أكد السيد لوران دي بويك رئيس مكتب منظمة الهجرة الدولية بالقاهرة التابعة للأمم المتحدة على سعادته لحضور مؤتمر محافظة البحيرة، مؤكدًا على أننا اليوم نجتمع ونلتقي من أجل العمل على تنشئة الطفل، مشيرًا إلى أن هناك شراكة كبيرة مع وزارة القوى العاملة أفرزت عن مركز التدريب المهني بحوش عيسى، والذي يعد أحد تلك المبادرات العديدة للعمل على مد خطوط التواصل مع الشباب وصناعة فرص العمل لهم من أجل مستقبل أفضل.

وأوضح أيضًا، أن التنسيق والتعاون مع وزارة الهجرة ومد شبكة التواصل لتحديد المتطلبات التي يحتاجها سوق العمل والعمل على توفيرها.

تابع مواقعنا