الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الهجرة خلال لقائها بسيدات البحيرة: “أبناؤنا فلذات أكبادنا حافظوا عليهم من الغرق في المراكب”

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 21/يناير/2020 - 03:12 م

التقت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والسيد محمد سعفان وزير القوى العاملة، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، مع عدد من سيدات محافظة البحيرة في لقاء “المرأة المصرية” بمركز دمنهور الثقافي، ضمن فعاليات زيارة محافطة البحيرة، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، في إطار مبادرة “مراكب النجاة”، التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي في ختام النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم.

جاء اللقاء بحضور المهندسة زكية رشاد مقررة المجلس القومي للمرأة بالبحيرة، والدكتورة أمل زكريا قطب عضو مجلس النواب مقررة المجلس القومي للأمومة والطفولة، ولوران دي بويك مدير مكتب منظمة الهجرة الدولية بالقاهرة.

وفي كلمتها، قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة إن المرأة المصرية هي أساس المجتمع المصري، ولديها قدرة كبيرة على التحمل والعطاء دون مقابل؛ فالمرأة المصرية عظيمة بأخلاقها وصفاتها وقدراتها، مؤكدة أن المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، يقوم بدعم ومساندة المرأة المصرية، ويبذل جهودًا كبيرة في المشكلات التي تواجهها والعمل على حلها، معربة عن سعادتها بزيارة المجلس ومعرفة دوره وما يقدمه للمرأة المصرية.

“التضامن”: تخصيص 50 مليون جنيه للمبادرة الرئاسية “مراكب النجاة”

وأضافت وزيرة الهجرة أن المرأة والأم المصرية عليها عامل كبير جدًا في التصدي لمحاولات أبنائهم للهجرة غير الشرعية التي تعرضهم لمخاطر كبيرة تصل للغرق والموت، وعليهن أن يشجعوهم على العمل والسعي الآمن، دون ضغوط رغبة في مستوى معيشي أفضل.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم أن المصريين هم خط الدفاع عن وطنهم لضمان استقرار الوطن والحفاظ عليه، متابعة أن التعاون الجاد هو السبيل الوحيد لإنجاح مبادرة “مراكب النجاة”.

كما بعثت وزيرة الهجرة برسالة محبة للدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، موجهة حديثها لسيدات البحيرة قائلة: “إن أبناءنا فلذة أكبادنا، والله لن يرضى عن من يلقي بأولاده في طريق التهلكة والموت”.

وفي السياق ذاته، ثمنت دور المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للأمومة والطفولة، على جهودهم في حملة طرق الأبواب وتوعيتهم الأسر بمخاطر الهجرة غير الشرعية والبدائل الآمنة.

كما أكدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الهجرة، أن القيادة السياسية تثمن على دور المرأة دور المرأة بالمنزل مهمة وطنية لتربيتهم على حب الوطن بالداخل والخارج، وأنها ترجع الفضل للشعب المصري الذي عبر بمصر لبر الأمان وعبور النفق المظلم.

انطلاق فعاليات المحطة الثانية لـ”مراكب النجاة” بحضور وزراء الهجرة والقوى العاملة والتضامن

ولفتت الوزيرة إلى أن مبادرة “مراكب النجاة”، تهدف إلى تحقيق حياة كريمة للمواطن المصرية والحفاظ على حياته من مخاطر الهجرة غير الشرعية وفي إطار ربط أهداف رؤية مصر 2030 بالأهداف الأممية السبعة عشر، حيث يرتبط هدف الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته بأهداف القضاء على الفقر والقضاء على الجوع والتعليم الجيد، ولذلك نستهدف التوعية بمخاطر الهجرة مع طلاب المدارس وعرض المشروعات الخاصة بالشباب عن طريق عقد لقاء لعدد من الشباب بالمحافظة مع المسئولين بجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكل ذلك من شأنه تحقيق رؤية مصر 2030.

وقد شهد اللقاء استعراض نتيجة التعاون بين وزارة الهجرة والمجلس القومي للمرأة في إطار المبادرة، وذلك في إطار مشاركة المجلس في حملة التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

من جانبه، أعرب لوران دي بويك مدير مكتب منظمة الهجرة الدولية بالقاهرة، عن سعادته بالتعاون مع وزارتي الهجرة والقوى العاملة لافتتاح مركز التدريب المهني بحوش عيسى، وأشاد بالتعاون بين مؤسسات الدولة المصرية لمكافحة الهجرة “غير المنتظمة” وتوفير البدائل الآمنة، مؤكدا استعداد المنظمة الدولية للهجرة للتعاون مع كافة الأطراف المشاركة لتحقيق أهداف مبادرة “مراكب النجاة” التي أعلن عنها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتوفير التدريب وفرص العمل للشباب وتوفير الفرص الآمنة لحياة كريمة للفئات الأكثر احتياجا.

كما استعرضت كل من “هند إبراهيم” و”منى أحمد حسن”، إحدى الرائدات الريفيات بمحافظة البحيرة، مشاركتهن ضمن برنامج وزارة الهجرة والمجلس القومي للمرأة لتوعية الأسر والشباب بالقرى المصدرة للهجرة غير الشرعية بخطورة هذه الظاهرة، من خلال مشاركة 150 رائدة في حملة “طرق الأبواب” والتوعية بالمشاركة في المشروعات القومية والصحة الإنجابية ومخاطر الهجرة غير الشرعية.

نبيلة مكرم: “مراكب النجاة” تتوج دور مصر في مكافحة الهجرة غير الشرعية

تابع مواقعنا