• بحث عن
  • الظروف الأمنية تجبر أندية إيران على نقل لقاءاتها بالملحق الآسيوي إلى الإمارات

    إبراهيم سعد

    قرر الاتحاد الأسيوي لكرة القدم نقل مواجهتي الأدوار التمهيدية بملحق دوري أبطال آسيا الخاصة بالأندية الإيرانية، إلى الإمارات، نظرًا للظروف الأمنية التي تمر بها إيران خلال الفترة الحالية.

    وأصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بيانه عبر الصفحة الرسمية بتويتر قال فيه: “من أجل تسهيل مهمة إقامة المباريات على ملاعب محايدة، فإن الاتحاد يعلن إقامة المباراتين يوم 25 يناير الجاري في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

    وأعلنت الأندية الإيرانية في وقت سابق انسحابها من البطولة حسب وكالة أنباء فارس الإيرانية، احتجاجًا على قرار الاتحاد الأسيوي، الذي يريد نقل لقاءاته على أرض محايدة خارج إيران.

    واعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، زيادة عدد الأندية المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا اتصل إلى 40 ناديًا اعتبارًا من نسخة 2021.

    ووافقت لجنة المسابقات بالاتحاد القاري على زيادة عدد الأندية في دوري أبطال آسيا خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة في وقت سابق بالعاصمة اليابانية طوكيو.

    واطلعت اللجنة على مقترح توسيع دوري أبطال آسيا لتضم 40 ناديًا، وسيشهد ارتفاع عدد الاتحادات الوطنية المشاركة فيها من 12 إلى 20.

    وأكد الاتحاد الآسيوي أن النظام الجديد سيبقى على حاله بخصوص عدد مقاعد أفضل 6 اتحادات وطنية في التصنيف من كل منطقة، ولكن سيتم منح مقاعد إضافية للاتحادات الوطنية المصنفة من 7 إلى 10، وسوف يتم استحداث مجموعة جديدة إضافية في كل منطقة من غرب وشرق آسيا اعتباراً من نسخة 2021.

    ومن جانبه أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي، بإمكانية مشاركة الفريق الفائز بدوري أبطال آسيا في النسخة التي تليها في حال عدم نجاجه في حجز مقعد مؤهل للبطولة القارية من خلال الدوري المحلي ومن حقه حجز مقعد في الأدوار التمهيدي.

    الاتحاد الصيني يعلن المدن المستضيفة لكأس آسيا 2023

    رسميًا.. الاتحاد الآسيوي يعتمد زيادة عدد الأندية المشاركة في بطولة دوري الأبطال

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق