• بحث عن
  • عاجل.. نقل الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير إلى المستشفى

    زين العامر

    أصيب الرئيس السوادني السابق عمر البشير، بوعكة صحية نقل على إثرها إلى مستشفى السلاح الطبي في أم درمان، دون معرفة تقاصيل هذه الوعكة.

    ونشر موقع “روسيا اليوم”، وفقا لمصادره الخاصة، الحالة الطارئة للرئيس السابق لجمهورية السودان، عمر البشير، حيث أفاد مراسل “RT” في السودان، أن المخلوع نقل إلى مستشفى السلاح الطبي في أم درمان، عقب إصابته بوعكة صحية ألمت به، استدعت دخوله إليها.

    يذكر أن البشير، يعاني من فترة طويلة من أمراض خاصة بالعيون، وحيث وضح طيب سوداني، أن الرئيس السابق، بات مهدد بفقدان البصر، بعدما اجري العديد من الفحوصات، بأحد المستشفيات، بناءً على توصية من سجن كوبر، والمحتجز به منذ قيام الثورة.

    وأفاد الطبيب الذي لم يكشف عن اسمه لصحيفة “الصيحة” السودانية، بأن “البشير يرتدي نظارة طبية منذ سنوات، وأن حرارة السجن أدت إلى إصابته بحالة التهابية في عينيه”.

    وفي وقت سابق قرر النائب العام السوداني، إحالة الرئيس السوداني السابق عمر البشير، إلى المحاكمة بعد انتهاء الفترة المحددة للاستئناف، ومدتها أسبوع واحد.

    يذكر أن النيابة العامة في السودان قد وجهت، للرئيس المخلوع عمر البشير، اتهامات الفساد فيما يتعلق بالتعامل بالنقد الأجنبي وغسل الأموال.

    بيان النيابة العامة السودانية

    وأعلنت النيابة: “اكتمال كافة التحريات في الدعوى الجنائية المرفوعة في مواجهة الرئيس المخلوع عمر حسن أحمد البشير بنيابة مكافحة الفساد وتم توجيه تهم له بالفساد في التعامل بالنقد الأجنبي وغسل الأموال”.

     

    بعد تحديد التهم.. النائب العام السوادني يحيل البشير إلى المحاكمة

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق