• بحث عن
  • تجديد حبس محمد الباقر وعلاء عبد الفتاح 15 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية 1356

    قال محامي المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، إن نيابة أمن الدولة، نظرت تجديد حبس كلًا من الناشط علاء عبد الفتاح، والمحامي محمد الباقر، على ذمة القضية رقم 1356 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا.

    وأضاف محامي المركز المصري، أن النيابة قررت استمرار حبس كلًا من المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيقات في قضية، نشر أخبار كاذبة.

    حبس سلافة مجدي وحسام الصياد ومحمد صلاح 15 يومًا على ذمة التحقيقات

    وفي وقت سابق، قالت هالة دومة، مسئول وحدة المساعدة والدعم القانوني بالمرصد المصري للصحافة والإعلام، إن نيابة أمن الدولة العليا، قررت حبس سلافة مجدي، وحسام الصياد، ومحمد صلاح، 15 يومًا على ذمة التحقيقات حصر أمن دولة.

    ويواجه المتهمون في القضية، تهم بمشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أغراضها، وكذلك إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

    وتعود تفاصيل القضية 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، إلى شهر مارس 2019، تزامنًا مع الدعوات التي أطلقها الإعلامي معتز مطر تحت شعار “اطمن أنت مش لوحدك” الذي يدعو من خلالها لإحداث ضوضاء جماعية احتجاجية في وقت محدد، بالإضافة إلي التظاهرات يومي 1 و2 مارس احتجاجًا على حادثة حريق محطة مصر.

    وفي سياق متصل، قال علي الحلواني، المحامي، إن نيابة أمن الدولة العليا قررت تجديد حبس الدكتور حازم غنيم، 15 يومًا علي ذمة التحقيقات.

    ووجهت النيابة، العديد من الاتهامات لحازم غنيه في القضية رقم 1338 لسنة 2019.

    وجاءت الاتهامات كالتالي: المشاركة في تحرك يضم جماعة الإخوان وعناصر إثارية بغرض القيام بأعمال عدائية، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بغرض ارتكاب جريمة يعاقب عليها القانون، ونشر وإذاعة أخبار كاذبة بغرض تكدير السلم العام وبث الفتنة.

    بعد موافقة النيابة.. محمد الباقر يُشيع جثمان والده إلى مثواه الأخير

    وكان المحامي محمد الباقر، شيع جثمان والده الذي وافته المنية منتصف أكتوبر من العام الماضي، بعد آداء صلاة الجنازة عليه عقب سماح النيابة له بحضور الجنازة.

    وكان دفاع المحامي والناشط الحقوقي محمد الباقر، قد تقدم بطلب إلي نيابة أمن الدولة العليا لتمكينه من الخروج لحضور دفن والده، حيث وافقت النيابة بحضوره دفن والده.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق