• بحث عن
  • تفاصيل مفاوضات التنازل عن مقعد برلمان الجيزة.. واشتعال المنافسة بين أبو العينين وبدوي وعباس (خاص)

    تامر إبراهيم

    شهدت اللحظات الأخيرة قبيل غلق باب تنازلات الانتخابات التكميلية بمجلس النواب على دائرة الجيزة، العديد من المفاوضات بين المرشحين الثلاثة: رجل الأعمال محمد أبو العينين، والمهندس هشام بدوي دسوقي، وزكي عباس عبد الظاهر.

    وعلم “القاهرة 24” من مصدر مقرب من المرشحين: هشام بدوي دسوقي، وزكي عباس عبد الظاهر، أن المفاوضات التي جرت من أجل تنازلهم لصالح رجل الأعمال محمد أبو العينين، باءت بالفشل بعد رفض الثنائي ترك السباق الانتخابي لرجل الأعمال الشهير.

    رجل الأعمال محمد أبو العينين في أحد الجولات الانتخابية
    محمد أبو العينين في أحد الجولات الانتخابية

    القانون ينص على أنه لكل مترشح أن يتنازل عن الترشح إلى لجنة انتخابات المحافظة قبل يوم الانتخاب بخمسة عشر يومًا على الأقل، ويثبت التنازل أمام اسمه في كشف المترشحين في الدائرة إذا كان قد قيد في هذا الكشف.

    وقال المصدر في تصريحات خاصة، إن وسطاء قادوا التفاوضات بين دسوقي وعباس للتنازل لصالح أبو العينين، إلا أن تلك المفاوضات لم تجنِ ثمارا بعد أن رفض الطرفان العروض المقدمة إليهما.

    وأضاف المصدر، أنه عُرض على زكي عباس، التنازل في الانتخابات التكميلية لمجلس النواب، نظير وضع اسمه في القائمة الانتخابية التي تخوض انتخابات مجلس النواب القادمة، إلا أن عباس طلب ضمانات بذلك الوعد فلم يجد ما يكفي منها فرفض التنازل لصالح أبو العينين.

    زكي عباس عبد الظاهر في جولة انتخابية
    زكي عباس عبد الظاهر في جولة انتخابية

    وأشار، إلى أنه تم التفاوض على الصعيد الآخر مع المهندس هشام دسوقي، نجل البرلماني الراحل، محمد بدوي دسوقي، للتنازل مقابل مقعد في مجلس الشورى القادم، إلا أنه رفض ذلك لينتهي قراره باستكمال الانتخابات على مقعد والده الذي وافته المنية في نوفمبر الماضي.

    هشام بدوي دسوقي في جولة انتخابية
    هشام بدوي دسوقي في جولة انتخابية
    وتضم القائمة النهائية للمرشحين في الانتخابات التكميلية بمجلس النواب عن دائرة الجيزة 5 مرشحين، هم: محمد أبو العينين، وهشام بدوى دسوقي، وزكي عباس عبد الظاهر، ومجدي السيد ياسين، والأمير موسى أحمد.
    وتُجرى الانتخابات التكميلية يومي 7 و8 فبراير للمصريين في الخارج، فيما يبدأ التصويت للمصريين في الداخل يومي 11 و12 فبراير، وفي حالة الإعادة يجرى تصويت المصريين في الخارج يومي 6 و7 مارس، ويومي 10 و11 مارس بالداخل، ويتم الإعلان عن النتائج في موعد أقصاه 17 مارس.
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق