• بحث عن
  • شقيق “سيدة الكارو”: “فيها أيه لو سبونا ناكل عيش أو وفرولنا شغل” (فيديو)

    القليوبية - علاء النجار

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    1173
    المتعافون
    247
    الوفيات
    78

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    1268738
    المتعافون
    261135
    الوفيات
    69329

    قال شقيق سيدة الكارو بشبرا الخيمة ، أن مسئول قسم الإشغالات بحي شرق أفزعه وصادرعربة الكارو قبل ذلك منه ولم يردها إليه إلا بعد أن ورد مبلغ ٢٠٠ جنيها، مضيفا أنه اضطر لاقتراض المبلغ ليتمكن، من استرداد عربته التي تم مصادرتها ووضعا بمخازن الحي العمومي مدة ثلاثة أيّام.

    أوضح في تصريحات خاصة للقاهرة 24، أنه توسل لمسؤول قسم الإشغالات بالحي ان يعطيه سيارته الكارو نظرا لما يعانيه من ألم مزمن بساقه وتركيب شرائح ومسامير بها ولكنه رفض إعطائه السياره الا بعد توريد المبلغ.

    أول حديث لـ”سيدة الكارو”: “بأجّر العربية يوميًّا عشان أسترزق من الزبالة” (فيديو)

    أضاف قائلا: “فيها أيه لما يسبونا نلم زباله أو يشوفلنا حاجة نشتغل فيها بدل ما يحاربونا في أكل عشنا”.

    كانت موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محافظة القليوبية، قد شهدت جدلًا واسعًا بعد قيام مسئولي حي شبرا الخيمة باستيقاف سيدة تقود عربة “كارو”، ومصادرتها بدعوى أنها تقوم بنبش وفرز القمامة بالشوارع وهو ما يضر بالبيئة، ويزيد من مشكلة انتشار القمامة علي حد قول المسئولين.
    وتصدرت صورة رئيس الحي، خلال استيقافه السيدة وضبط العربة صفحات السوشيال ميديا، وعلق عليها النشطاء الذين أبدوا غضبهم، من الحملة قائلين إن الحي به مشاكل أكبر من كون سيدة تسير بعربة كارو، لجمع القمامة وفرزها مطالبين بتوفير أماكن للفرزة والنبش لجمع القمامة، بدلا من مطاردتهم في الشوارع، وخاصة وأن معظمهم ممن لا يجدون عمل دائم، واضطروا لتوفير لقمة عيش، ودخل لهم ولابنائهم.
    علق مستخدمو مواقع التواصل على ضبط السيدة، وبجانبها أطفالها الصغار بحجة الحفاظ علي المظهر العام للشوارع.

    وقال حساب باسم هيما:”أعجوبة الست دي مسرقتش الأرض اللي ورا القسم وعملت عليها عماير، مابنتش على ماسورة الغاز، وخدت الطريق وعملة عليه برج، ما حولتش حي شرق من جزر المالديف لعشوائيات، ملقتش شغلانة أفضل من دي عشان تاكل عيالها، وكل طموحها شوية ازايز بلاستيك أو كانز عشان تبعهم وتجيب رزق عيالها”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق