• بحث عن
  • طارق شوقي يكشف لأول مرة من يعرقل نجاح منظومة التعليم في الوزارة

    السيد موسى

    يحل الليلة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ضيفًا على الإعلامي عمرو خليل، للحديث عن مستجدات تطبيق النظام الحديث على الصفين الأولى والثاني الثانوي.

    ويكشف شوقي في حوار خاص، أجراه الإعلامي عمرو خليل، مقدم برنامج “من مصر”، المذاع على فضائية “سي بي سي”، على هامش زيارته للندن، عن النجاحات التي حققتها مصر ووزارة التربية والتعليم على أرض الواقع في تنفيذ التجربة الحديثة والنظام الإلكتروني.

    ولأول مرة، يتحدث وزير التربية والتعليم عن بعض العاملين بالوزارة والذين يعرقلون نجاح العملية التعليمية في مصر، وهم وراء الشائعات التي تلاحق الوزارة.

    كما يتطرق الحوار إلى الحديث عن استراتيجية التعليم الجديدة، ومستقبل التعليم في مصر، وامتحانات الفصل الدراسي الأول، والحديث عن التعليم الفني، والمدارس التطبيقة الحديثة، والتي نجحت مصر خلال العام الماضي في إنشائها، بالتعاون مع قطاع الأعمال والمستثمرين المصريين.

    وزير التعليم يعلق على تسريب امتحان اللغة الأجنبية لطلاب الصف الثاني الثانوي

    وفي وقت سابق، قال الدكتور طارق شوقي، إن مصر تشهد أكبر منظومة امتحانات إلكترونية في تاريخ البلاد، حيث يخوض الامتحانات نصف مليون طالب.

    وأضاف شوقي خلال تصريحات له على إحدى مجموعات “واتس آب” الخاصة بالتعليم، أن حالات انتشار أجزاء من الامتحان حالات فردية، مؤكدًا على أن نسبة الغش تقلصت بشكل كبير عن الماضي.

    وقال وزير التربية والتعليم، “دعونا نركز فيما يتحقق، ونتذكر أن نسبة الغش كانت هائلة ولا يجب الحديث عن الغش وكأنه الخبر، حيث أن الوزارة تقدم خبرة لمن أراد أن يتعلم، والآخرون يتحملون نتيجة اختباراتهم”.

    رغم تطبيق المنظومة الإلكترونية.. تسريب أجزاء من امتحان اللغة الأجنبية للثاني الثانوي 

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق