• بحث عن
  • معلمو نقادة وقوص عن انتدابات امتحانات الشهادة الإعدادية: “بهدلة وقلة كرامة ورعب”

    قنا - محمد عبداللطيف

    عبر المعلمون المنتدبون لأعمال امتحانات الشهادة الإعدادية بإدارتي نقادة وقوص التعليميتين، جنوبي محافظة قنا، عن استيائهم الشديد من تعرضهم للإهانة بسبب اضطرارهم لاستقلال مراكب صيد صغيرة أو العبارات النهرية التى تفتقد هى الأخرى لوسائل الأمان، من أجل الوصول إلى اللجان سواء فى نقادة غرب النيل أو قوص شرق النيل، نظرًاً لعدم وجود أى وسيلة مواصلات تربط بين المدينتين.

    وأكد المعلمون، الذين فضلوا عدم ذكر أسمائهم، لـ”لقاهرة 24″، أن الحكومة بدأت منذ سنوات فى إنشاء كوبرى يربط بين نقادة وقوص “محور الشهيد باسم فكري”، بتكلفة تتجاوز المليار جنيه وهذا سيقضى بشكل نهائى على شكواهم المتكررة، مشيرين إلى أن المعلمين المنتدبين يعيشون فى رعب أثناء رحلة العذاب التى يجبرون عليها طوال فترة الامتحانات نظراً لتعرضهم للخطر.

    مراقبو الشهادة الإعدادية بكفر الشيخ على متن جرار زراعي لحضور الامتحانات (صور)

    وطالب المعلمون اللواء أشرف الداودي محافظ قنا والدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم أن تكون الانتدابات للشهادة الإعدادية داخل نطاق الإدارة التعليمية لكل معلم لحين الانتهاء من إنشاء المحور، أو ندب معلمى قوص لإدارة قفـط ومعلمى نقادة لإدارة قنا بدلاً من الإصرار على الندب بين قوص ونقادة، والبدء فى تنفيذ ذلك خلال امتحانات الفصل الدراسي الثانى حفاظا على حياة وكرامة المعلمين.

    وفي سياق متصل قال مصدر بمديرية التربية والتعليم في قنا لـ”القاهرة 24″، إن المديرية تولي سلامة وأمن المعلمين اهتمامًا كبيرا، ولابد أن تتوفر له كل وسائل الأمان، لافتًا إلى أن الامتحانات مهمة قومية وقدر المعلم أن يتحمل الصعاب من أجل أبناء يعلمهم.

    وأضاف المصدر، أنه لابد أن ينقل المعلم من إدارته إلي أخرى لتحقيق الشفافية في الامتحانات، مؤكدًا أنه سيتم مناقشة أمر الانتداب بجدية لتجنب الصعاب، وبحث ندب إدارة مركز نقادة مع قنا وقوص مع قفط.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق