الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبل تطلق آيفون بسعر منخفض التكلفة في مارس المقبل

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 22/يناير/2020 - 12:11 م

تعتزم شركة آبل إطلاق هاتف آيفون أصغر حجما وأرخص سعرًا قريبًا جدًا، وذلك وفقًا لوكالة بلومبرج.

حيث يبدأ موردو شركة التكنولوجيا العملاقة في تجميع طراز آيفون ذي الأسعار المعقولة، وهو الأول من نوعه منذ إطلاق iPhone SE، في شهر فبراير، مما يسمح للشركة بالكشف عن الجهاز في شهر مارس.

وسيتم تقسيم أعمال تجميع الهاتف الجديد بين فوكسكون Foxconn وبيجاترون Pegatron وويسترون و Wistron.

وكانت التقارير والشائعات والتنبؤات المتعلقة بطراز آيفون المنخفض التكلفة قد بدأت بالظهور في العام الماضي. وجاء بعضها من المحلل مينغ تشي كو Ming-Chi Kuo، الذي يتمتع بسجل حافل عندما يتعلق الأمر بتوقعات آبل.

تعرف على مبيعات هواتف “أبل” منذ إطلاقها “آيفون” عام 2007

وذكر المحلل في وقت سابق أن النموذج القادم المنخفض التكلفة سيبدو مثل هاتف iPhone 8، وسيحتوي على شاشة بحجم 4.7 إنشًا، وبحسب ما ورد، سيتم تشغيله بواسطة معالج A13 من آبل، الذي يشغل أيضًا جهاز iPhone 11.

ولا يزال iPhone 8 معروضًا في السوق، حيث يتم بيعه حاليًا مقابل 449 دولارًا، في حين باعت الشركة iPhone SE مقابل 399 دولارًا عندما تم إطلاق هذا الجهاز في عام 2016.

وأثبتت أجهزة آيفون الأكثر كلفة أنها تحظى بشعبية كبيرة لدى المستهلكين، بما في ذلك أحدث أجهزة iPhone 11، التي كان سعرها المبدئي أقل بحوالي 50 دولارًا من أسعار آبل المعتادة.

وذكر تقرير منفصل لوكالة بلومبرج أن الشركة المصنعة لهواتف آيفون طلبت من شركة TSMC مؤخرًا زيادة إنتاج معالج A13 في الربع الحالي، وذلك بسبب أن الطلب كان أعلى من المتوقع على هاتف iPhone 11، وقد يكون ذلك أيضًا لأن إنتاج نموذج التكلفة المنخفضة سيبدأ قريبًا.

وبالإضافة إلى ذكر حجم الشاشة والمعالج المستخدمين في الجهاز، فقد قالت بلومبرج أيضًا أن الجهاز سيحتوي على معرف اللمس Touch ID المدمج في زر الصفحة الرئيسية، مما يعيد استخدام تقنية آبل المعروفة بدلاً من اختيار جهاز استشعار بصمات الأصابع المدمج تحت الشاشة مثل معظم منافسي أندرويد الحديثين.

ولن يتضمن الجهاز ميزة التعرف على الوجه من آبل Face ID، كما لم يتضح بعد ما إذا كان الجهاز سيحمل اسم iPhone SE 2.

تابع مواقعنا