الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شكاوى وبكاء بـ”لجان إعدادية المنيا” لصعوبة الدراسات.. ومسؤول التعليم بالمحافظة يعلق (صور)

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 22/يناير/2020 - 08:35 م

شهدت لجان امتحانات الشهادة الاعدادية بالمنيا، اليوم، حالة من البكاء والشكوى؛ لصعوبة امتحان مادة الدراسات الاجتماعية بشكل أغضب أولياء أمور الطلاب أيضا.

وأجمع الطلاب على أن الإمتحان صعب للغاية، وجاء بطريقة غير مباشرة، والأسئلة طويلة للغاية نظرا لاحتوائه على 40 نقطة، بخلاف جدول، مما أدى إلى تشتيت تفكيرهم.

وفي بعض  اللجان نوة المراقبين بأن الطالب الذي يحتاج وقتا إضافيا سيتم منحه من 5 إلى 10 دقائق، نظرا لصعوبة وطول الامتحان.

ومن جانبة قال الدكتور صفوت الجارح، وكيل مديرية التعليم بالمنيا، إن المديرية والقائمين على عمليات التصحيح سيراعون شكاوي الطلاب في مادة الدراسات.

وأضاف مسؤل التعليم بالمحافظة خلال تصريحات خاصة لموقع القاهرة 24، أن إحدى النقاط في السؤال الثاني سيعاد توزيع درجاتها، عقب فحص الموجة العام لامتحانات الدراسات الاجتماعية، وسيتم مراعاة الطالب وسيكون التصحيح لصالحة في حال كانت بعض النقاط بعيدة عن المنهج.

وفي السياق ذاته، عقد محمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنيا اجتماعا عاجلا لجنة خاصة لمناقشة شكوى طلاب الشهادة الإعدادية من صعوبة أسئلة مادة الدراسات الاجتماعية، التى أداها الطلاب منذ ساعات قليلة، حيث وصف الطلاب الامتحان بأنه (مطول ومعقد) والأسئلة لا نستطيع استيعابها.

وأضاف محمد عزب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، نحن نريد من المعلمين جميعهم بأن يهتموا بفهم الأولاد أكثر من ذلك، من خلال الشرح للمنهج، وأضاف أنه شبه ماحدث من أسئلة بامتحان الدراسات الاجتماعية لطلبة الشهادة الإعدادية اليوم.

 

تابع مواقعنا