الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ البحيرة لطالبات الصف الأول الثانوي: “التابلت المُهدى لا يسترد”

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 22/يناير/2020 - 03:38 م

سلم اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة اليوم الأربعاء، أجهزة التابلت لطالبات الصف الأول الثانوى بمدرسة دمنهور الثانوية بنات حيث تم توزيع عدد 555 جهاز تابلت وكذا جراب وقلم خاص بكل جهاز عليهن.

ومن المقرر أن يتم تباعا توزيع جميع أجهزة التابلت الواردة من الوزارة لمديرية التربية والتعليم والبالغ عددها 30495 جهاز والتى تم توزيعها على جميع الإدارات التعليمية ليتم تسليمها على طلاب الصف الأول الثانوى العام بالمدارس الثانوية بنطاق المحافظة بعد أن تم برمجة تلك الأجهزة للدخول على المنصة الإليكترونية وبنك المعرفة المصري.

وأكد المحافظ أن التابلت هو هدية الرئيس عبد الفتاح السيسي لأبنائه طلاب الثانوية العام بمنظومة التعليم الجديدة حيث سيصبح التابلت ملك للطالب ولا يسترد بعد انتهاء مدة الدراسة.

ياتى ذلك فى إطار خطة وزارة التربية والتعليم للنهوض بالعملية التعليمية وتطويرها تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة الإستفادة القصوى من بنك المعرفة المصري الذى يعد أحد أهم إنجازات الدولة والمشروعات الرائدة التي تساهم فى تطوير جودة التعليم فى اطار رؤية مصر 2030 وفى اطار الاستغلال الأمثل للتكنولوجيا الحديثة.

وأشار المحافظ إلى أن إستخدام التابلت سوف يتيح الفرصة الكاملة والمتساوية لكل الطلاب للحصول على المحتوى الرقمي وتوفير المناهج وسبل الشرح المتعددة وأداء الإمتحانات دون تكلفة مادية أو تدخل لعناصر بشرية كما سيتيح للطالب مصادر معرفية عدة من خلال نظام إدارة التعلم على بنك المعرفة المصري حيث سيتيح النظام الجديد التعلم بالفهم والإدراك بعيدا عن الحفظ والتلقين.

ووجه محافظ البحيرة بضرورة تدريب الطلاب على إستخدام أجهزة التابلت وعمل الصيانة الدورية لها مع التزام الطلاب بالجدية فى التعامل معها لتحقيق المستهدف منها فى تطوير التعليم ما قبل الجامعي.

حيث من المقرر تدريب الطلاب على المنظومة الجديدة ودخولهم على المنصة الإلكترونية خلال شهر مارس المقبل تمهيدا لأدائهم الإمتحان اليكترونيا على التابلت خلال امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

 

تابع مواقعنا