• بحث عن
  • أول تعليق من “معرض الكتاب” حول غياب الإسعاف بعد وفاة الكاتب محمد خليفة

    عبدالله أبو ضيف

    كشف الدكتور شوكت المصري المدير التنفيذي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، عن وجود وحدة إسعاف في المعرض بالفعل، وتم نقل الكاتب الشاب محمد خليفة فور سقوطه مغشيا عليه أثناء وجوده داخل المعرض، نافيًا ما أثير حول عدم وجوده وحدة إسعاف.

    وأضاف المصري لـ”القاهرة 24“، أن المعرض مجهز بوحدتي إسعاف على أعلى مستوى، حيث تم نقل خليفة إلى إحداهما ومن ثم إلى المستشفى الجوي لكن وافته المنية بعدها بقليل، نتيجة توقف القلب وهبوط الدورة الدموية.

    إهداء ولقاء بعد فراق.. الكاتب الشاب محمد خليفة يعثر على مؤنس “قلبه الوحيد”

    وطالب المصري بتحري الدقة فيما يثار حول عدم وجود وحدة إسعاف في المعرض، خاصة مع التجهيزات الكبرى من إدارته، حيث يوجد داخله وحدتي إسعاف ووحدة إنذار سريع، وكشف عن أمراض الثدي، وغيرها من التجهيزات الكبرى التي تساعد على تسهيل كافة الأمور على زوار المعرض.

    وزارة الثقافة تكشف سبب وفاة الكاتب الشاب محمد خليفة داخل معرض الكتاب (صورة)

    الكاتب محمد خليفة

    توفي الكاتب الصحفي الشاب محمد خليفة، صباح اليوم الخميس، أثناء تجوله بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بنسخته الـ51، وذلك قبل توقيعه مجموعة قصصية حملت عنوان “إعلان عن قلب وحيد”.

    وعلى الفور، توجهت إدارة المعرض لإسعافه ونقله إلى مستشفى الجوي، لكنه توفي فور وصوله، ولم يكشف الأطباء سبب وفاته حتى الآن.

    وفاة الكاتب الشاب محمد خليفة بمعرض الكتاب قبل توقيعه لمجموعته القصصية

    واتهم الكاتب الصحفي حمدي عبد الرحيم، إدارة المعرض بعدم توفير وحدة إسعاف للحالات الصحية الطارئة، حيث قال:”سقط الكاتب الشاب محمد حسن خليفة بداخل معرض الكتاب، سقط أمام الزوار وتحديدًا أمام جناح هيئة قصور الثقافة، جرى نقله إلى المستشفى، والله أعلم هل نقل ميتًا أم مات أثناء النقل، حزن أصدقاء الكاتب الشاب يغرق الفيس بوك، الحزن مبرر ونبيل ويحترم ، ولكن هناك زاوية قرأ منها الكاتب الصحفي هشام أصلان مجمل الموقف.

    كتب هشام يسأل عن عبثية عدم وجود مركز طبي للإسعاف السريع بداخل المعرض، أنا مؤمن بأن ساعة محمد قد جاءت ، ولكن نحن نأخذ بالأسباب فمن يعرف شكل الحادثة القادمة، فقد تسقط ـ لا قدر الله ـ عارضة على رأس أحدهم ، هل يظل ينزف حتى يذهب إلى المستشفى ؟.

    وأضاف :”سؤال هشام يجب أن يصبح دعوة هادئة وجادة بعيدًا عن حرارة المشاعر الآن ، فبجملة التكاليف يجب فورًا إقامة مركز طبي يسعف الزوار ، ولتكن حادثة محمد رحمه الله وكان في عون أهله وأصدقائه هى الأولى والأخيرة”.

    4 فبراير حفل تأبين الكاتب الشاب محمد حسن خليفة في معرض الكتاب

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق