• بحث عن
  • بدءا من الغد.. أمريكا تقرر وقف منح تأشيرات الولادة على أراضيها

    قررت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، وقف منح تأشيرات دخول الى أراضيها بهدف الولادة، وقالت وزارة الخارجية الأميركية إن القرار سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من 24 من يناير 2020، أي بعد ساعات من صدور القرار.

    وكانت إدارة الرئيس دونالد ترامب ترامب قد أعلنت عزمها فرض قيود جديدة على التأشيرات بهدف تقييد “سياحة الولادة”، حيث تسافر النساء إلى الولايات المتحدة للولادة حتى يتمكن أطفالهن من الحصول على جواز السفر الأميركي المرغوب بشدة.

    عاجل.. مجلس الشيوخ يبدأ رسميا إجراءات محاكمة ترامب

    وسيتم الآن التعامل مع طالبي التأشيرات الذين يعتبرهم المسؤولون القنصليون قادمين إلى الولايات المتحدة بشكل أساسي للولادة مثل الأجانب الآخرين القادمين إلى الولايات المتحدة لتلقي العلاج الطبي، وفقا لتوجيهات وزارة الخارجية المرسلة يوم الأربعاء واطلعت عليها وكالة الأسوشيتد برس. وسيتعين على المتقدمين إثبات أنهم يأتون لتلقي العلاج الطبي ولديهم المال لدفع التكاليف.

    وتعتزم وزارة الخارجية نشر تلك القواعد اليوم الخميس، وفقا لمصادر مطلعة تحدثت إلى الأسوشيتد برس شريطة عدم الكشف عن هويتها، وستدخل القواعد حيز التنفيذ الجمعة.

    وتعتبر ممارسة السفر إلى الولايات المتحدة للولادة أمرا قانونيا من الناحية الجوهرية، على الرغم من وجود حالات متفرقة لاعتقال مشغلي وكالات لسياحة الولادة بسبب عمليات احتيال متعلقة بالتأشيرات أو الته

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق