• بحث عن
  • غدًا.. إيمانويل أمونيكي يصل القاهرة لتولي تدريب المقاصة

    يصل النيجيري إيمانويل أمونيكي، المدير الفني السابق لمنتخب تنزانيا، إلى القاهرة مساء غد الجمعة، من أجل عقد جلسة  خاصة مع مسؤولي نادي مصر المقاصة، لوضع الرتوش النهائية على عقده لتولي تدريب الفريق الفيومي، خلفًا لأحمد حسام ميدو الذي تمت إقالته أمس من تدريب الفريق.

    كانت إدارة المقاصة، أرسلت تذاكر الطيران إلى نجم الزمالك الأسبق، من أجل الحضور إلى القاهرة قبل 24 ساعة.

    ويمتلك أمونيكي سيرة تدريبة رائعة، حيث قاد منتخب نيجيريا تحت 17 سنة للفوز بلقب كأس العالم تحت 17 عامًا، والتي أقيمت في تشيلي عام 2015.

    وخاض النسر النيجيري تجربة تدريب في نادي الخرطوم السوداني، وحقق نتائج طيبة معه أهلته لتولي منصب المدير الفني لمنتخب تنزانيا في أغسطس 2018، خلفًا للمدرب سالوم مايانجا ونجح في الصعود لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في القاهرة لأول مرة منذ 40 عامًا وحقق طفرة هائلة بالكرة التنزانية.

    ويحتل المقاصة حاليًا، المركز الخامس عشر برصيد 11 نقطة من 14 مباراة ويصارع على الهبوط بالتساوي مع فريقي طلائع الجيش ونادي مصر صاحبي المركزين السادس عشر والسابع عشر.

    ويعمل إيمانويل حاليًا، كسفير للاتحاد الدولي لكرة القدم وعضو باللجنة الفنية للفيفا ومحاضر دولي بالاتحاد وهو من كتب التقرير الفني لكأس العالم الأخير التي أقيمت في روسيا ومعه الأسطورة الهولندية فان باستن.

    ويحمل إيمانويل رخصة الـ”يويفا” للاتحاد الأوروبي، وهي أعلى رخصة للتدريب في العالم، ويحمل الجنسية الإسبانية ومتزوج من إسبانية ولديه ولدان.

    إقالة ميدو من تدريب المقاصة بعد هزيمة بيراميدز

    قرر مجلس إدارة نادي مصر المقاصة برئاسة اللواء محمد عبد السلام، صباح اليوم الأربعاء، إقالة أحمد حسام ميدو المدير الفني للفريق الفيومي.

    واجتمع ميدو باللاعبين هذا الصباح ليبلغهم بقرار رحيله بقرار رسمي من إدارة النادي بسبب عدم التوفيق وتدهور النتائج.

    على الصعيد ذاته، كان قد أعلن أحمد حسام ميدو، في تصريحات صحفية أمس أن هناك ضغوطًا عليه لإجباره على الرحيل من إدارة النادي، مؤكدًا أن هناك أطرافًا عديدة تضغط من أجل رحيله.

    وشدد ميدو، على أن الجميع يعلم بأن الفريق يقدم مستوى جيد ولكنه مثل فريق وادي دجلة بقيادة تاكيس جونياس يقدم دون توفيق باللقاءات.

    وكان الفريق، قد تعرض بالأمس الثلاثاء لهزيمة مذلة أمام بيراميدز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في الجولة الـ 14 من عمر مسابقة الدوري المصري، حتى يكون بالمرتبة الخامسة عشر برصيد 11 نقطة.

    اقرأ أيضا

    البنا يطرد أحمد حسام ميدو من مواجهة مصر المقاصة وبيراميدز

    مصر المقاصة: نعاني سوء الحظ

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق