• بحث عن
  • مران الزمالك.. اختتام الاستعدادات لمواجهة مازيمبي وجلسة لكارتيرون مع الشيشيني

    ياسمين حسين

    اختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته استعدادا لخوض المواجهة المرتقبة التي تجمع بنظيره مازيمبي الكونغولي في دوري أبطال إفريقيا.

    وعقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفارس الأبيض، جلسة سريعة مع سامي الشيشيني المدرب العام للفريق من أجل مناقشة بعض الأمور الفنية والخططية التي ستنفذ بمران اليوم استعدادا لمواجهة مازيمبي الكونغولي غدا.

    وبدأ المران بفقرة تأهيلية خفيفة لمدة 5 دقائق بالركض حول الملعب أعقبها تم تقسيم اللاعبين إلى ثلاث مجموعات تؤدي كل مجموعة تدريبات تأهيلية خفيفة بالكرة وبدون تحت إشراف المدير الفني للفريق الفرنسي باتريس كارتيرون.

    كما أدي حراس مرمى الزمالك فقرة تدريبية قوية على هامش المران الختامى التي شهدت قيام عمرو عبدالسلام مدرب الحراس بعمل عدة تدريبات لرباعي الحراس محمود عبدالرحيم “جنش” ومحمد أبوجبل ومحمد عواد ومحمد صبحي حيث ظهروا بأفضل استعداد وتركيز.

    وعقب تلك الفقرة شارك الثنائي أبوجبل وعواد في التقسيمة بصحبة اللاعبين، في حين واصل جنش وصبحي التدريبات تحت قادة عبدالسلام.

    وختام المران حرص كارتيرون على عمل تقسيمة قوية بالجزء الأخير من الملعب قادها بنفسه، وخلال التقسيمة قام بتوجيه بعض التعليمات الفنية للاعبين كذلك حرص على إيقافها في بعض الأحيان لتصحيح بعض الأخطاء.

    ويستضيف الزمالك فريق مازيمبي الكونغولي في التاسعة مساء غد الجمعة على ملعب الجيش بمدينة السلام ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

    ويحتل الفارس الأبيض المركز الثاني في ترتيب المجموعة الأولي برصيد 7 نقاط، بعد فوزه الأخير على حساب زيسكو يونايتد الزامبي بهدفين.

    وليد العطار: الزمالك التزم بدفع مديونيات اتحاد الكرة

    قال وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، إن الأيام القليلة القادمة ستشهد تحديد أسعار تذاكر السوبر المصري بين الأهلي والزمالك الذي سيقام بالإمارات الشهر المقبل، وهذا الملف من اختصاص محمد فضل عضو اللجنة الخماسية وسيعلن عنها فور تحديدها.

    وأشار العطار إلى أن أندية الأهلي والزمالك التزما بسداد المديونيات المتأخرة قبل قيد اللاعبين خلال فترة القيد الشتوي الحالية، وتم مطالبة جميع الأندية بذلك حتى يتمكنوا من تسجيل اللاعبين والجميع التزم وتم تسوية جميع المديونيات من قبل الناديين، ونفى العطار وقف قيد النادي المصري بشأن قضيته مع فيفا بشأن اللاعب شيخ موكورو.

    وأوضح في تصريحات إذاعية، أنه جار تعديل لائحة النظام الأساسي لاتحاد الكرة وبمجرد الانتهاء منها، سيتم عقد جمعية عمومية للتصويت عليها وهذا الملف لم يكن له موعد محدد للانتهاء منه.

    وقال إنه “فور تحديد موعد خوض مؤجلات الدوري سيتم الإعلان عنها ويعمل حالياً حسام الزناتي مدير إدارة المسابقات على تنسيق موعد مناسب مع المباريات الحالية وفي الأغلب أن تبدأ منافسات الدور الثاني للدوري في منتصف فبراير المقبل.

    وأضاف أن تقديم برنامج تدريبي للحكام على تقنية var الذي من خلاله يتم الحصول على رخصة تطبيقها، وموافقة الاتحاد الدولي على هذا البرنامج التدريبي والالتزام بع من قبل اتحاد الكرة يعني العمل به فور انتهاء البرنامج التدريبي المقرر نهايته أواخر الشهر الجاري، وتطبيقه بالدوري المصري بداية الشهر القادم، مؤكدًا أن تكلفة حوالي ٤ مليارات دولار وكل الأجهزة والسيارات الخاصة بتقنية الفيديو تؤول ملكيتها لاتحاد الكرة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق