• بحث عن
  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل إطلاق خدمات السجل المدني الذكي (فيديو)

    فاطمة الزهراء موسى

    كشف الإعلامي مصطفى بكري، عن تفاصيل إطلاق خدمات السجل المدني الذكي لتمكين المواطن من الحصول على الخدمة في أي وقت ومن أي مكان.

    وأضاف بكري، خلال تقديمه برنامج “حقائق وأسرار”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن اللواء محمد طارق الأعصر مساعد وزير الداخلية للقطاع بإطلاق خدمات السجل المدني الذكي الذي يعتمد بشكل مباشر على ماكينات ذكية كبديل لعنصر البشري، مما يمكن المواطن من الحصول على الخدمة في أي وقت ومن أي مكان.

    وكشف مصطفى بكري، أن خدمات السجل المدني الذكي، تبدأ بإطلاق خدمات الحصول على شهادات الميلاد في 4 أماكن، وذلك ضمن المرحلة الأولى داخل مقر القطاع بالعباسية، ومطار القاهرة الدولي ومطار شرم الشيخ ومطار الغردقة.

    وتابع بكري، أن المرحلة التالية هي تعميم خدمات السجل المدني الذكي على مستوى الجمهورية، وسيتم استخراج شهادات الزواج والوفاة.

    “استخرج بطاقتك من البيت”.. خدمة جديدة من السجل المدني للمرضى وكبار السن

    وفي وقت سابق، واصلت الإدارات النوعية والجغرافية بقطاع الأحوال المدنية استقبال الحالات الإنسانية، وإيفاد مأموريات خارجية منزلية لتصوير بعض الحالات التى يصعب توجهها لمقار الأحوال المدنية بالمناطق الجغرافية المختلفة.

    وأسفرت المأموريات عن تقديم الخدمات لـ 11حالة على مستوى محافظات الجمهورية وديوان القطاع “إدارة خدمة المواطنين”، وتنوعت تلك المساعدات بين “إستخراج أوراق ثبوتية – تجديد بطاقات الرقم القومى – تصوير”.

    الداخلية تنشر تفاصيل نقل الإدارة العامة للجوازات إلى العباسية (فيديو)

    ولقيت تلك الجهود قبولاً واستحساناً من قِبل المواطنين، مُشيدين بجهود وزارة الداخلية فى مراعاة البعد الإنسانى ، والعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتخفيف العبء عنهم فى تجديد أوراقهم الثبوتية.

    وزارة الداخلية تطلق أول تطبيق إخباري خدمي للهواتف الذكية

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق