• بحث عن
  • نقابة الأطباء تدعو أعضاءها لجمعية عمومية طارئة لمناقشة حادث المنيا

    قررت النقابة العامة للأطباء، دعوة جموع الأطباء لحضور الجمعية العمومية الطارئة لمناقشة حادث طبيبات المنيا الناتج عن التعسف الإداري، وذلك بناءً على الطلب المقدم من 220 طبيبًا، على خلفية حادث طبيبات المنيا، والذى تعرضت له 15 طبيبة ونتج عنه وفاة 3 طبيبات وإصابة 12 بإصابات مختلفة أثناء توجهن للتدريب في برنامج مبادرة صحة المرأة بمعهد التدريب بالقاهرة.

    ونقابة الأطباء، تؤكد دعوة الأطباء لحضور الجمعية العمومية الطارئة الجمعة 7 فبراير الساعة الواحدة ظهرًا بدار الحكمة، حيث أن الجمعية هي أعلى سلطة للأطباء والمفوضة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لوضع حد للتعسف الإداري الذي يؤدي إلى تعرض الأطباء لتلك الأحداث المؤسفة ولحمايتهم أثناء ممارسة عملهم والدفاع عن كرامتهم جميعًا.

    وأعلنت النقابة، أنه سيبدأ تسجيل الحضور الساعة العاشرة صباحًا.

    “دم اخواتنا على الأسفلت”.. هتافات الأطباء في حفل تأبين طبيبات المنيا (فيديو)

    وكان عدد من الأطباء المتواجدين في نقابة الأطباء، قد رددوا في تأبين طبيبات حادث المنيا عددًا من الهتافات التي تندد بـ”حادث أطباء المنيا”، والذي راح ضحيته ثلاث طبيبات، في طريق الكريمات أثناء ذهابهن إلى القاهرة لتأدية التدريب الإلزامي في وزارة الصحة.

    وردد الأطباء هتافات منها “دم إخواتنا على الأسفلت”، وذلك خلال حفل تأبين طبيبات المنيا، بمقر النقابة في شارع القصر العيني.

    وكان قد بدأ ظهر اليوم الثلاثاء، فعاليات حفل تأبين طبيبات المنيا، واللاتي رحلن بعد حادث أليم على طرق الكريمات، خلال الأسبوع الماضي، بسبب التدريب الإلزامي لوزارة الصحة، وذلك بالنقابة العامة للأطباء.

    غياب قيادات وزارة الصحة عن حفل تأبين طبيبات المنيا بنقابة الأطباء
    غاب قيادات وزارة الصحة عن حفل تأبين طبيبات المنيا في نقابة الأطباء، والمقام اليوم ضمن إجراءات النقابة للمطالبة بحقوقهن.

    وتقيم النقابة العامة لأطباء مصر، داخل مقر النقابة العامة بدار الحكمة بالقاهرة، حفلًا لتأبين حادث طبيبات المنيا “شهداء مهنة الطب والتعسف الإداري من وزارة الصحة”؛ للطبيبات الثلاثة رانيا محرم، سماح نبيل، نورا كمال.

    واعتبر الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، أن حادث طبيبات المنيا استمرار للتعسف الإداري من إدارات وزارة الصحة، مشيرًا إلى أن النقابة مستمرة في التحقيق علاوة على صرف تأمين مادي لأسر الشهداء والمصابين، وطالب باستجواب وزيرة الصحة في مجلس النواب.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق