الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“إيتيدا” تبدأ تطبيق منظومة التوقيع الإلكتروني بشركة قناة السويس للتأمين

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 23/يناير/2020 - 01:09 م

قالت المهندسة هالة الجوهري، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، إنها استقبلت وفدا رسميا من شركة قناة السويس للتأمين، برئاسة العضو المنتدب للشركة، أحمد شهاب، لمناقشة تعظيم الاستفادة من تجربة تطبيق منظومة التوقيع الإلكتروني بالشركة، ودراسة تعميمها بقطاع وشركات التأمين والقطاع الخدمي.

وبحسب الجوهري، تسعى الهيئة نحو توسيع نطاق مشروعات التوقيع الإلكتروني على المستويين التجاري والحكومي ونشر ثقافة استخدام التوقيع الإلكتروني في مصر، بغرض تيسير وتأمين التعاملات الرقمية للأفراد والشركات والجهات الحكومية بما يسهم في تحقيق استراتيجية الدولة للتحول إلى المجتمع الرقمي والتي يتم تنفيذها بالتعاون بين كافة القطاعات.

وقال أحمد شهاب، العضو المنتدب للشركة، إن منظومة التوقيع الإلكتروني، مكنت الشركة من اعتماد كافة المعاملات الداخلية والخارجية ومن ضمنها المراسلات الإلكترونية بتكنولوجيا التوقيع الإلكتروني ومن ثم تحويلها إلى مستند رقمي له حجية قانونية.

مضيفاً أن الشركة أصبحت تستخدم تكنولوجيا التوقيع الإلكتروني بكافة فروعها المنتشرة بالمحافظات ويصل عددها 50 فرع عند إصدار كافة الوثائق والعقود وبوالص التأمين للعملاء والتي لا تقل سنوياً عن 15 ألف مستند.

وتتضمن التحديثات العديد من المزايا الفنية للشركة من أهمها تيسير العمليات التشغيلية وإجراءات تجديد صلاحية شهادات التوقيع الإلكتروني لديها والحد من عمليات التزوير لبوالص التأمين وتقنين تداولها إلكترونيا.

تابع مواقعنا