الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جنايات المنيا تبرئ محاميا من تهمة اقتحام وحرق مركز شرطة مطاي 

القاهرة 24
محافظات
الخميس 23/يناير/2020 - 12:02 ص

برأت محكمة جنايات المنيا، في جلستها المنعقدة بمجمع المحاكم بالدائرة الرابعة، اليوم، لإعادة إجراءات محاكمة المحامي خالد محمد عبد العزيز وشهرته خالد المنياوي، من عقوبة السجن المؤبد، وذلك لاتهامة باقتحام وحرق مركز شرطة مطاي شمال محافظة المنيا، والتي وقعت في أحداث الشغب بمنتصف شهر أغسطس من عام 2013، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وقال أحمد عيد طلب، دفاع المتهم، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن نقابة محامين المنيا أوفدت هيئة دفاع برئاسة المحامين محمد الكسار، وكيل النقابة، ومحمد رجب، وكيل نقابة محاميي مطاي، وسمير الصفطي ومحمد شادي، وذلك للدفاع عن المحامي المتهم والوقوف إلى جانبه.

وفي السياق ذاته برأت المحكمة أيضًا في ذات الجلسة 2 من المتهمين في قضية اقتحام وحرق مركز شرطة مطاي من عقوبة السجن المؤبد.

وكانت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات المنيا والمنعقدة بمجمع المحاكم برئاسة المستشار معوض محمد محمود، قد أصدرت حكمًا قضائيًا بتاريخ  9 أغسطس لسنة 2017 بإعدام 12 متهمًا، والمؤبد لـ157 متهمًا من بينهم المحامي المتهم، والذي حكم علية غيابيًت للمرة الثانية، وبراءة 227 من المتورطين في أحداث العنف التي وقعت في مركز مطاي عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة، وقتل نائب المأمور العقيد مصطفى العطار، في منتصف شهر أغسطس عام 2013.

تابع مواقعنا