الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة القاهرة: صرف 500 جنيه للعاملين بعد أدائهم في نجاح امتحانات الترم الأول

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 23/يناير/2020 - 04:34 م

قرر الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، صرف مبلغ 500 جنيه لكل العاملين والمعيدين والمدرسين المساعدين، بعد أدائهم الحضاري في امتحانات الفصل الدراسي الأول، وجهودهم غير العادية في نجاحها، والتفاني في خدمة الجامعة.

وهنأ رئيس جامعة القاهرة، الموظفين والعاملين بمناسبة انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول بنجاح لنحو 200 ألف طالب وطالبة بمراحل الليسانس والبكالوريوس والدراسات العليا، بدون خيام على خلاف ما كان في الماضي، وما كانت تمثله هذه الخيام من خطورة محتملة.

وكان الدكتور محمد الخشت، قد أجرى جولة تفقدية صباح اليوم في عدد من الكليات داخل الحرم الجامعي اطمأن خلالها على نهاية ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعة، والتقط مع الطلاب، صورًا تذكارية احتفالًا ببدء إجازة منتصف العام الدراسي.

واختتم طلاب جامعة القاهرة، اليوم الخميس، امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020/2019.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إنه يتم إعداد تقرير يومي من الكليات عن أعمال الامتحانات، تتضمن أعداد الحضور والغياب بين الطلاب، وكذلك حالات الغش التي يتم التحقيق بشأنها في وقتها، كما يتم من خلال التقرير متابعة أية شكاوى تتعلق بالامتحانات.

وأضاف الدكتور الخشت، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول تتواصل في الكليات بهدوء منذ بدايتها ولم يتم رصد أية معوقات أو مشكلات بشأنها، عدا بعض حالات الغش الفردية التي تراجعت بصورة ملحوظة عن الأعوام السابقة، نتيجة الإجراءات الصارمة وتوفير كاميرات مراقبة في قاعات الامتحانات.

وأوضح رئيس الجامعة، أنه تم تشكيل لجنة للطوارئ لمتابعة الامتحانات بكل كلية برئاسة عميد الكلية وعضوية وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ورئيس القسم المختص أو من ينوب عنه وأستاذ المادة، للتعامل مع أية مشكلة طارئة أثناء الامتحانات واتخاذ القرار المناسب بشأنها، إلى جانب لجان ممتحنين بكل كلية لملائمة الامتحان للمنهج والمعايير الأكاديمية ولمستوي الطلاب.

تابع مواقعنا