الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“شاومينج” تعلن تقديم خدمة تعديل نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020

القاهرة 24
أخبار
الخميس 23/يناير/2020 - 08:53 م

أعلنت صفحة تسريب امتحانات الثانوية الشهرية، “شاومينج” إتاحة خدمة مدفوعة الأجر للطلاب، لتعديل درجاتهم من داخل الكنترول، وذلك بعد ساعات من انتهاء العملية الامتحانية.

ومن المقرر أن تقدم الصفحة الخدمة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، حيث إنهما انتهيا من أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول، بنظام التقييم الحديث.

وكان طلاب الصف الأول الثانوي، أنهوا امتحان الكمياء، مساء اليوم، في آخر أيام الامتحانات، وذلك بالنظام الورقي، لعدم الجاهزية لتطبيق النظام الإلكتروني، إلا أنهم سيخضعون لنظام التقييم الحديث.

فيما أنهى طلاب الصف الثاني الثانوي، أمس الأربعاء، امتحاني الكمياء والجغرافيا، وذلك بالنظام الإلكتروني في جميع المدارس ما عدا 300 مدرسة، قالت الوزارة إنها ليست على استعداد لاستقبال الامتحانات في المنظومة الحديثة.

إعلان الصفحة
إعلان الصفحة

نتيجة الصف الثاني الثانوي

حقيقة تسريب امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوي 2020 الترم الأول

وأدي صباح أمس الأربعاء، طلاب الصف الثاني الثانوي امتحان الكيمياء للشعبة العلمية وامتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية في آخر أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الثاني الثانوي للعام الدراسي 2019 /2020، بإجمالي عدد 587 ألف و108 طالب/طالبة بالصف الثاني الثانوي.

وجاء امتحان مادة الكيمياء للشعبة العلمية لطلاب الصف الثاني الثانوي في (30) سؤالاً من نوعية “اختيار من متعدد”، وجاء امتحان مادة الجغرافيا في (30) سؤالًا من نوعية “اختيار من متعدد”، وقد تم إعداد الامتحان وفقًا للمواصفات الفنية التي أقرها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي على أساس نظام التقييم الجديد الذي يعتمد على قياس الفهم وليس الحفظ، وهو جوهر عملية تطوير التقييم بالمرحلة الثانوية للارتقاء بجودة نواتج التعلم وباستخدام الكتاب المفتوح (Open book).

وأوضحت غرفة المتابعة المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن منظومة الاختبارات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول للصف الثاني الثانوي 2019/2020، استقبلت 517 ألف طالب/طالبة من المستهدفين لأداء الامتحان إلكترونياً، لأداء امتحان مادتي الكيمياء، والجغرافيا في الفترة الأولى داخل المدراس المجهزة تكنولوجيًا بالمحافظات المختلفة، داخل 3252 مدرسة (عام، خاص).

أول تعليق من محامي “التابلت” عن واقعة انتحار طالب الصف الثاني الثانوي

وأكدت الغرفة أنها لم تتلقَ أي شكاوى تؤثر على سير العملية الامتحانية، وأن جميع طلاب الصف الثاني الثانوي أدوا امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا سواء بطريقة إلكترونية أو بطريقة ورقية في المدارس غير المجهزة تكنولوجيًا، عدا بعض حالات الغش الفردية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها وإحالتها إلى الشئون القانونية بديوان عام الوزارة.

ووجه وزير التربية والتعليم الشكر لجميع طلاب مصر علي الاهتمام بالاستفادة من التطوير والتركيز علي الانتقال من ثقافة التحضير القديمة إلي الأسلوب الجديد للتعلم القائم على الفهم والابتكار.

نماذج امتحان الكمياء للصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الأول 2019/ 2020

تابع مواقعنا