الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كل ما تريد معرفته عن فيروس كورونا الجديد 2020 Corona Virus.. تعرف على أعراضه وأسبابه

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 23/يناير/2020 - 04:42 م

يقدم “القاهرة 24” من خلال هذا التقرير، أبرز المعلومات الذي تريد معرفتها عن فيرس كورونا الجديد Corona Virus، وأعراضه وأسبابه.

ما هو فيروس كورونا الجديد Corona Virus؟

هو مرض تسببه العديد من فيروسات كورونا المنتشرة، والتي يتعرّض لها معظم الناس في يومهم بأنحاء العالم كافة، كما أنّها تصيب كلّا من الإنسان والحيوانات.

 أسبابه وأعراضه

تشتمل فيروسات كورونا، على عدد كبير يضر بشكل مباشر وغير مباشر، حيث تسبب نزلات البرد، وفي بعض الحالات الأخرى يمكن أن تسبب متلازمة العدوى التنفسية الحادة الوخيمة سارس وكما تسبب أيضا معظم حالات الإصابة بمرض فيروس كورونا، إلا أن فيروس كورونا، هذا الجديد الذي ظهر مؤخرًا يُعد “فيروسا” جديدًا لا يُعرف حتى الآن.

وتشمل أعراض المرض على:

يلاحظ المصاب بهذا المرض تعرضه لحمى وسعال، ويشعر أيضا المريض بضيق وصعوبة في التنفس. يصاب المريض باحتقان في الحلق أو الأنف، وكذلك الجيوب الأنفية، مما يلاحظ أن يصاب المريض بعد ذلك بإسهال. يتطور الوضع في بعض الحالات إلى أن يصل المريض إلى الإصابة بأعراض تنفسية حادة ووخيمة ملحوظة بشكل يومي، قد تؤدي إلى الوفاة مثل الفشل التنفسي وهذا يعد أخطر الحالات.

الجدير بالذكر أن أول ظهور لفيروسات كورونا جاءت في مملكة السعودية العربية، ومن ثم انتقل إلى بلدان أخرى في الشرق الأوسط، ثم قارة إفريقيا، وآسيا، ثم قارة أوروبا.

اقرأ أيضا..

خوفا من الكورونا.. “الصحة” ترفع درجة الاستعداد لمنع تسلل أي فيروسات أو أمراض وبائية

لمواجهة فيروس “كورونا الجمال”.. تدريب فرق العمل الميدانية البيطرية على جمع عينات الإبل  

تابع مواقعنا