الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

15 فبراير.. أولى جلسات محاكمة قتلة شهيد الشهامة في الدقهلية

القاهرة 24
محافظات
الخميس 23/يناير/2020 - 02:06 م

قررت محكمة جنايات المنصورة، تحديد أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل “شهيد الشهامة”، ابن قرية ميت عنتر التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية، يوم 15 فبراير المقبل، ويواجه المتهمان القتل بالخطأ والسرقة بالإكراه.

كان اللواء فاضل عمار، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا عن ورود بلاغ بوقوع حادث تصادم على طريق “طلخا- شربين”، ومصرع الشاب “محمد إبراهيم العزيري”، 30 عامًا، عامل ومقيم بقرية ميت عنتر دائرة مركز طلخا.

أمرت نيابة طلخا بمحافظة الدقهلية، بإحالة قضية قتل “شهيد الشهامة” من قرية ميت عنتر، إلى محكمة الجنايات، وذلك بعد انتهائها من الاطلاع على التقرير الطبي النهائي بخصوص أسباب وفاة المجني عليه، وتفريغ كاميرات المراقبة.

ووجهت النيابة لسائق السيارة الـ”ربع نقل”، تهمة القتل الخطأ، والتسبب في وفاة المجني عليه ومخالفة القوانين واللوائح، وأمر بإخلاء سبيل سائق السيارة “ربع نقل”، التي دهست “شهيد الشهامة”، على طريق “طلخا شربين”، أثناء ملاحقة المجني عليه بدراجة بخارية لـ”توك توك” به متهمين سرقا حقيبة سيدة.

ووجهت اتهامها إلى “محمد. ف”، 27 عامًا، سبق اتهامه في 7 قضايا سرقة، و”أحمد. م”، 17 عامًا، سبق اتهامه في قضايا سرقة، مقيمان بدائرة مركز طلخا، بالسرقة بالإكراه، والتسبب في وفاة المجني عليه، وقد تم ضبط المتهمان وأمرت النيابة بحبسهما على ذمة التحقيقات مع مراعاة التجديد.

استئجرا المتهمان “توكتوك” غير مرخص بمبلغ 130 جنيهًا، وقاده المتهم الأول، واختطفا حقيبة مُعلمة، ولحقهما “محمد العزيري”، 30 عامًا، فركله المتهم الثاني وسقط أسفل عجلات سيارة “ربع نقل”، إذ لقي مصرعه.

واعترف “محمد. ف”، بأنه دبر للسرقة واستئجار “توك توك”، لحاجته إلى المال، حيث إنه متهم في قضية تزوير عملة، ويحتاج لتدبير أتعاب المحاماة، فاتفق مع المتهم الثاني على السرقة، لتدبير المبلغ.

وأدلى بأقواله، أمام النيابة، بأنه أثناء سيرهما في طريق طلخا بالتوكتوك، شاهدا “صديقة”، 52 عامًا، فقرروا سرقتها واختطف “أحمد”، المتهم الثاني الحقيبة من يدها، وعندما طاردهما المجني عليه وتشبث بالتوك توك ركله لإبعاده، فسقط أرضًا ودهسته سيارة ربع نقل.

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال “حسن م. ع”، سائق السيارة ربع نقل رقم “8791 د ن و”، واعترف أنه هرب بعد وقوع الحادث خوفًا من المسائلة إذ فوجئ بشخص يسقط أمامه ولم يتمكن من السيطرة على عجلة القيادة، ونفى علمه بأنه كان يطارد لصوص، كما استعمت لأقوال مالك التوك توك ونفى علمه بالواقعة وأنهما استئجراه فقط.

تابع مواقعنا